سفن حربية إيرانية تبحر باتجاه أميركا

نقلت وكالة فارس الإيرانية للأنباء السبت عن ضابط بالبحرية الإيرانية قوله إن أوامر صدرت لعدد من السفن الحربية بالاقتراب من الحدود البحرية الأميركية، ردًّا على نشر سفن أميركية في الخليج.

ونقلت الوكالة عن قائد الأسطول الشمالي بالبحرية الإيرانية الأميرال أفشين رضائي حداد قوله إن "الأسطول العسكري الإيراني يقترب من الحدود البحرية للولايات المتحدة، وإن هذه الخطوة رسالة".

كما نقلت عنه أيضا أن السفن بدأت رحلتها صوب المحيط الأطلسي عن طريق "المياه الواقعة قرب جنوب أفريقيا".

ولم يتسن التأكد من تقرير فارس بشكل مستقل، ولم يتضمن التقرير تفاصيل بشأن السفن.

وتُجري الولايات المتحدة وحلفاؤها مناورات بحرية في الخليج بشكل منتظم، قائلين إنهم يريدون ضمان حرية الملاحة في ذلك الممر المائي الذي يمر من خلاله 40% من صادرات النفط العالمية المحمولة بحرا.

وقالت فارس إن البحرية الإيرانية طورت وجودها في المياه الدولية منذ 2010، وترسل بشكل منتظم سفنا في المحيط الهندي وخليج عدن لحماية السفن الإيرانية من القراصنة الصوماليين الذين يعملون بالمنطقة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تجري القوات البحرية الإيرانية مناورات اليوم في مضيق هرمز في مياه الخليج العربي، وتأتي المناورات بعد يوم واحد من بدء مناورات عسكرية ضخمة في مياه الخليج العربي يشارك فيها أكثر من أربعين دولة بقيادة الولايات المتحدة.

7/5/2013

هوّنت وزارة الدفاع السعودية من أهمية زيارة سفن إيرانية إلى ميناء حدة في وقت سابق من الشهر الحالي، وقالت إنها سمحت لسفن من البحرية الإيرانية بالرسو في الميناء المطل على البحر الأحمر خلال مهمة تدريبية.

26/2/2012

قالت قناة “العالم” الإيرانية الأحد إن القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني اختبرت بنجاح الصاروخ المحلي الصنع “ظفر”، من طراز كروز المضاد للسفن الحربية.

24/2/2013

كشف مصدر عسكري روسي عن زيارة وشيكة لبعض سفن البحرية الإيرانية إلى الأسطول الروسي في بحر قزوين، في إطار خطة لتطوير وتعزيز التعاون بين البحرية الروسية والدول المطلة على هذا البحر .

27/5/2013
المزيد من أحلاف عسكرية
الأكثر قراءة