مقتل خمسة في هجوم على قاعة سينما ببيشاور

Pakistani investigators inspect the site of a grenade attack in a cinema in Peshawar on February 2, 2014. At least four people were killed and 31 wounded late on February 2 when unidentified attackers hurled two grenades at a cinema in northwest Pakistan, police and medics said. AFP
undefined

قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب 31 آخرون بجروح في هجوم بقنبلتين يدويتين استهدف قاعة سينما في مدينة بيشاور شمالي غربي باكستان قرب الحدود مع أفغانستان.

وألقيت قنبلتان يدويتان على قاعة سينما "بكتشور هاوس" في بيشاور بينما كان نحو مائة شخص يشاهدون فيلما. وقال المسؤول بالشرطة فيصل مختار إن المهاجمين لاذوا بالفرار بعد العملية.

وأصيب عدد من الأشخاص بجروح أثناء الاندفاع بسبب الهلع الذي تلا الانفجارين، وهرعت فرق الانقاذ إلى موقع الانفجار، ونقل الجرحى إلى مستشفى ليدي ريدنغ في بيشاور التي تعد عاصمة إقليم خيبر بختون خوا على الحدود مع أفغانستان. 

ولم يعلن أحد مسؤوليته عن الهجوم، لكن الشرطة ذكرت أن دور السينما مهددة، وأنها أبلغت صاحب القاعة التي تعرضت للهجوم بالأمر.

وجاء الهجوم بعد أربع ساعات من إعلان حركة طالبان باكستان أنها اختارت خمس شخصيات -بمن فيهم السياسي البارز عمران خان- ليمثلهم في محادثات السلام مع الحكومة. 

واختار رئيس الوزراء نواز شريف الشهر الماضي فريقا من أربعة مفاوضين لقيادة المفاوضات مع المسلحين الذين تجمعهم علاقات بتنظيم القاعدة.

المصدر : وكالات