قتلى لطالبان بمهاجمة مركز شرطة شرقي كابل

Afghan security personnel inspect a civilian's car at the site of a bomb attack in Kabul December 27, 2013. A suspected suicide bomber attacked a foreign military convoy on the eastern outskirts of the Afghan capital, Kabul, on Friday, killing at least three foreign soldiers, police and the NATO-led International Security Assistance Force (ISAF) said. REUTERS/Omar Sobhani (AFGHANISTAN - Tags: CIVIL UNREST MILITARY CRIME LAW)
undefined
أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية صديق صديقي أن ثلاثة عناصر من حركة طالبانهاجموا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة مركزا للشرطة شرقي العاصمة كابل مما أدى لمقتل شرطي على الأقل، وقد أعلنت الحركة مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال صديقي إن أحد المهاجمين الثلاثة فجر سيارته المفخخة عند بوابة مركز الشرطة في منطقة ساروبي، بينما أطلق العنصران الآخران -اللذان كانا يرتديان ملابس نسائية- النار على رجال الشرطة عند البوابة.

وأوضح المتحدث بإسم الداخلية أن ثلاثة رجال شرطة أصيبوا في الهجوم، ولقي المهاجمون الثلاثة حتفهم بالرصاص. في حين ذكر مصدر عسكري أن شرطيا على الأقل قتل في هذا الهجوم.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم، وقال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد إن العديد من رجال الشرطة قتلوا في الهجوم. 

وكان مدنيان وستة مسلحين من حركة طالبان قتلوا الخميس بتفجير "انتحاري" وعمليات أمنية بمناطق مختلفة من أفغانستان.

ويثير استمرار أعمال العنف في أفغانستان القلق في وقت تستعد فيه قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) للمغادرة بحلول نهاية العام الجاري، ومع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل/نيسان المقبل.

المصدر : وكالات