نتنياهو: تكنولوجيا إسرائيل أقوى من دعاة المقاطعة

Israel's Prime Minister Benjamin Netanyahu chairs the weekly cabinet meeting on February 16, 2014 in Jerusalem. AFP PHOTO / POOL / ABIR SULTAN
undefined

عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن ثقته في أن الطلب العالمي على تكنولوجيا إسرائيل المتطورة سيمكنها من التغلب على الجماعات المؤيدة للفلسطينيين, والداعية إلى مقاطعتها اقتصاديا.

وقال نتنياهو في كلمة أمام مؤتمر لزعماء اليهود الأميركيين إن من المهم كشف المقاطعين على حقيقتهم بأنهم معادون تقليديون للسامية في شكل جديد.

وكان نتنياهو يشير إلى حركة المقاطعة, وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل التي يرعاها مثقفون ومدونون مؤيدون للفلسطينيين, وتدعو إلى مقاطعة شاملة لكل السلع الإسرائيلية, وتشكك في شرعية إسرائيل.

لكن نتنياهو استشهد على وجه الخصوص بصناعة الأمن الإلكتروني الإسرائيلية, وقال إن رؤساء شركات التكنولوجيا المتطورة العالمية -الذين التقى بهم- كلهم يريدون التكنولوجيا الإسرائيلية.

وأضاف أن القدرة على الابتكار هي كنز ثمين من القيمة الاقتصادية العظيمة في عالم اليوم, وهذا شيء أكبر مما يمكن أن يتصدى له كل هؤلاء المقاطعين.

وتتهم حركة المقاطعة إسرائيل بحرمان الفلسطينيين من حقوقهم الأساسية في الحرية والمساواة, وتقرير المصير من خلال التطهير والتمييز العرقي, والاستعمار والاحتلال العسكري.

من جانبه، جدد وزير المالية الإسرائيلي يئير لابيد التأكيد على مخاوفه من أن إسرائيل ستلام إذا فشلت محادثات السلام التي تُجرى حاليا مع الفلسطينيين بوساطة أميركية, ويمكن أن تواجه عقوبات اقتصادية أوروبية نتيجة ذلك.

المصدر : رويترز