ارتفاع ضحايا العاصفة الثلجية باليابان

ارتفع عدد ضحايا العاصفة الثلجية الجديدة في اليابان إلى 12 قتيلا وألف مصاب, جراء انهيار الأسقف وحوادث أخرى، بعد أسبوع واحد من عاصفة شتوية مشابهة.

وأغلقت الثلوج عددا من الطرق السريعة, كما ألغيت مئات من الرحلات الجوية، ولا سيما الداخلية، أمس السبت في عدة مواقع منها مطار هانيدا في العاصمة طوكيو, كما تأثرت خدمات السكك الحديدية.

وفي كاواساكي غرب طوكيو اصطدم قطار بآخر, بعدما أبطلت الثلوج مكابحه فأصيب 19 راكبا وعطلت الثلوج أيضا حركة المرور في بعض من أكثر الطرق ازدحاما في العاصمة اليابانية.

وسببت الثلوج الكثيفة انقطاعا كبيرا للكهرباء وقالت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية التي تخدم العاصمة, والمناطق المحيطة بها إن الكهرباء انقطعت عن ما يصل إلى 246 ألف منزل في وقت من الأوقات أمس السبت, وأضافت أن نحو 18 ألف منزل ما زالت دون كهرباء.

وتتعرض اليابان لعواصف ثلجية هي الأقوى منذ 45 عاما, ووصلت العاصفة الثلجية إلى اليابسة يوم الخميس الماضي، وبحلول اليوم الأحد، سطعت الشمس مجددا في طوكيو وذابت الثلوج، ولكن سلطات الأرصاد الجوية أعلنت أن الثلوج الكثيفة والرياح العاتية ما زالت تجتاح شمالي اليابان على ساحل المحيط الهادي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل ثلاثة أشخاص وجرح 850 على الأقل في حوادث متفرقة بسبب العاصفة الثلجية التي تضرب منذ يوم أمس الجمعة أجزاءا كبيرة من اليابان والتي أدت إلى شلل شبه كامل بشبكة المواصلات في المناطق التي ضربتها العاصفة.

15/2/2014

تقطعت السبل بآلاف المسافرين في العاصمة الروسية موسكو وسادت الفوضى مطاراتها بعدما أدت الثلوج إلى انقطاع الكهرباء وتأخرت الرحلات لليوم الثالث على التوالي، في حين بدأت مدينة نيويورك الأميركية محاولة استعادة نشاطها بعد أن ضربتها عاصفة ثلجية اعتبرت سادس أسوأ عاصفة بتاريخها.

29/12/2010

ضربت عاصفة شتوية عاتية الجزء الأوسط من الولايات المتحدة متجهة صوب الشرق، وتسببت في مقتل شخصين على الأقل بحادث سيارة في مقاطعة كراوفورد بجنوب شرق كانساس، ويتوقع أن تصيب العاصفة ثلثي البلاد بثلوج يصل سمكها إلى ثلاثين سنتيمترا.

5/2/2014
المزيد من دولي
الأكثر قراءة