إيران تجري تجربة صاروخية جديدة

epa03469755 A new surface-to-air missile is lunched by the Iranian army during military exercises in an undisclosed location in eastern Iran, 13 November 2012. Iran on 12 November started renewed war games in its eastern regions, near its western border with Iraq, Iranian state television network IRIB reported.
undefined

أكد وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان في تصريح نقله التلفزيون الرسمي أمس الاثنين أن الجيش الإيراني أجرى تجربة ناجحة لإطلاق صاورخين صنعا في إيران أحدهما بعيد المدى، والثاني موجه بالليزر، وذلك قبيل الاحتفال بالذكرى الـ35 للثورة الإيرانية.

وأضاف دهقان أن الصاروخ البعيد المدى يتميز بالقدرة على تفادي الرصد بالرادار، بينما يتميز الصاروخ الموجه بالليزر بقدرته على ضرب أهداف مهمة مثل الجسور والدبابات ومراكز القيادة المعادية بدقة كبيرة.

وأكد أن الصاروخ البالستي الجديد المزود برأس انشطاري مصمم لاستهداف المعدات الحربية والقتالية للعدو، وله قدرة تدميرية هائلة لعدة أهداف في وقت واحد.

وتمتلك إيران صواريخ أرض أرض بعيدة المدى من طراز شهاب والتي يصل مداها إلى نحو ألفي كلم، ويمكنها الوصول إلى إسرائيل والقواعد العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط.

وهنأ الرئيس حسن روحاني القائمين على التجربة، وقال في رسالة نقلها التلفزيون "اختبر أبناء إيران بنجاح جيلا جديدا من الصواريخ".

يذكر أن هذه التجربة الإيرانية تأتي قبيل انطلاق محادثات بين إيران والقوى الكبرى في محاولة جديدة للتوصل إلى اتفاق للحد من البرنامج النووي لطهران, والتي ستبدأ في العاصمة النمساوية فيينا في 18 فبراير/شباط الحالي.

المصدر : وكالات