مقتل 13 وتعطل حركة المرور بسبب العواصف باليابان

قتل 13 شخصا وأصيب أكثر من ألف آخرين جراء عاصفة ثلجية وصفت بأنها الأقوى التي تضرب اليابان منذ عقود.

وتسببت العاصفة في انقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من السكان، فيما بلغ ارتفاع الثلوج في طوكيو ثلاثين سنتيمترا، وهو رقم قياسي في هذه المنطقة منذ نحو خمسين عاما.

وتعطلت الرحلات الجوية بمطار هانيدا الدولي بالعاصمة، وامتلأت قاعات المطار بالمسافرين، فيما علق بمطار ناريتا الدولي مطلع هذا الأسبوع نحو خمسة آلاف شخص.

واضطر عدد من الجامعات لتأجيل بدء امتحانات الالتحاق بها بسبب العاصفة.

وتحدثت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أمس عن أن العواصف الثلجية القوية التي تضرب البلاد رفعت عدد الجرحى إلى نحو 1300 يتوزعون على 13 مقاطعة.

وكانت السلطات قد اضطرت يومي السبت والأحد لإلغاء أكثر من 1100 رحلة جوية.          

وصاحب تساقط الثلوج رياح شديدة تسببت أول أمس في قطع الكهرباء عن أكثر من عشرين ألف منزل في المناطق التي ضربتها العاصفة.

وأثر الوضع المناخي الصعب سلبا على الانتخابات التي أجريت قبل يومين في طوكيو لانتخاب محافظ جديد للمدينة التي يسكنها 13 مليون نسمة، حيث تدنت نسبة إقبال الناخبين 10% مقارنة بالانتخابات الماضية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عبرت وكالة المراقبة النووية في اليابان عن خشيتها من حدوث تسربات أخرى من خزانات بمحطة فوكوشيما النووية بعد اكتشاف تسرب مياه ملوثة بدرجة عالية من إحدى الحاويات التي بنيت على عجل، الأمر الذي ربما يجعل هذه التسربات بداية لكارثة جديدة.

22/8/2013

قالت الشركة المسؤولة عن تشغيل محطة فوكوشيما النووية باليابان إن نسبة الإشعاع قرب خزان يحوي مياها ملوثة في المحطة ارتفعت إلى 18 ضعفا، مما يبرز صعوبة السيطرة على التسرب الإشعاعي بعد عامين من وقوع كارثة فوكوشيما.

1/9/2013

قتل شخصان على الأقل وأجلي 750 ألف شخص بعد أن اجتاح الإعصار فيتو جنوب شرق الصين مصحوبا بأمواج ضخمة وعواصف وأمطار غزيرة اليوم الاثنين، مع اقتراب عاصفة أخرى من جنوب اليابان.

7/10/2013
المزيد من بيئي
الأكثر قراءة