إيران تجري تجربة صاروخية جديدة

أكد وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان في تصريح نقله التلفزيون الرسمي أمس الاثنين أن الجيش الإيراني أجرى تجربة ناجحة لإطلاق صاورخين صنعا في إيران أحدهما بعيد المدى، والثاني موجه بالليزر، وذلك قبيل الاحتفال بالذكرى الـ35 للثورة الإيرانية.

وأضاف دهقان أن الصاروخ البعيد المدى يتميز بالقدرة على تفادي الرصد بالرادار، بينما يتميز الصاروخ الموجه بالليزر بقدرته على ضرب أهداف مهمة مثل الجسور والدبابات ومراكز القيادة المعادية بدقة كبيرة.

وأكد أن الصاروخ البالستي الجديد المزود برأس انشطاري مصمم لاستهداف المعدات الحربية والقتالية للعدو، وله قدرة تدميرية هائلة لعدة أهداف في وقت واحد.

وتمتلك إيران صواريخ أرض أرض بعيدة المدى من طراز شهاب والتي يصل مداها إلى نحو ألفي كلم، ويمكنها الوصول إلى إسرائيل والقواعد العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط.

وهنأ الرئيس حسن روحاني القائمين على التجربة، وقال في رسالة نقلها التلفزيون "اختبر أبناء إيران بنجاح جيلا جديدا من الصواريخ".

يذكر أن هذه التجربة الإيرانية تأتي قبيل انطلاق محادثات بين إيران والقوى الكبرى في محاولة جديدة للتوصل إلى اتفاق للحد من البرنامج النووي لطهران, والتي ستبدأ في العاصمة النمساوية فيينا في 18 فبراير/شباط الحالي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نفى المتحدث باسم “الطاقة الذرية الإيرانية” تصريحات منسوبة لرئيس المنظمة بشأن السماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفقد الصناعات الصاروخية الإيرانية. وبينما تعهد الرئيس الأميركي الجمعة بمنع طهران من إنتاج الأسلحة النووية اعتبر أن أي عقوبات جديدة ليست ضرورية.

21/12/2013

اجتاز نظام صاروخي إسرائيلي يحمل اسم “العصا السحرية”، ويجري تطويره بالتعاون مع الولايات المتحدة للتصدي لأي صواريخ من سوريا أو حزب الله اللبناني، اختبارا ثانيا اليوم الأربعاء، كما قال مسؤولون إسرائيليون.

20/11/2013

كشفت إيران النقاب عن تطوير منظومة جديدة لتدمير الصواريخ المضادة للرادارات. وأوضحت أن المنظومة قادرة على تحويل مسار الصواريخ المضادة للرادارات وتدميرها. يأتي هذا بعد ساعات من الكشف عن المنظومتين الصاروخيتين “قادر” و”نصر” المختصتين بإطلاق الصواريخ جوا من الطائرات.

25/9/2013

قال مسؤول كبير اليوم الثلاثاء إن إيران اختبرت صاروخ أرض-بحر في الخليج قبل أيام من عرض سنوي لقوتها العسكرية في وقت يتصاعد فيه التوتر مع الغرب بسبب أنشطتها النووية.

16/4/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة