مقتل 12 وجرح المئات في عاصفة ثلجية باليابان

قالت وسائل إعلام يابانية إن 12 شخصا قتلوا وأصيب 1300 آخرون خلال أسوأ عاصفة ثلجية تضرب البلاد منذ عشرات السنين، مشيرة إلى أن العاصفة شملت تسع محافظات في شرق البلاد وشمال شرقها ووسطها.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية والتلفزيون الحكومي "أن.إتش.كي" إن سُمْك الثلوج في العاصمة طوكيو بلغ مساء السبت 27 سم, وهو الأكبر منذ 45 عاما.

وفي مدينة سنداي شمال شرق البلاد على المحيط الهادي, بلغ سمك الثلوج 35 سم, وهو الأكبر منذ 78 عاما.

وذكرت وسائل إعلام أن القتلى والمصابين سقطوا في أكثر من ستة آلاف حادث سير في المناطق المتضررة من العاصفة.

وتسببت العاصفة في تعطل الرحلات الجوية في مطار هانيدا بطوكيو الذي تكدس فيه آلاف المسافرين اليوم الاثنين. كما علق خمسة آلاف شخص في مطار ناريتا الدولي بسبب توقف وسائل النقل في وسط طوكيو جراء تراكم الثلوج.

وكانت السلطات قد اضطرت يومي السبت والأحد لإلغاء أكثر من 1100 رحلة جوية.

وصاحب تساقط الثلوج رياح شديدة تسببت أمس الأحد في قطع الكهرباء عن أكثر من عشرين ألف منزل في المناطق المشمولة بالعاصفة.

وأثر الوضع المناخي الصعب سلبا على الانتخابات التي جرت أمس في طوكيو لانتخاب محافظ جديد للمدينة التي يسكنها 13 مليون نسمة، حيث تدنت نسبة إقبال الناخبين 10% مقارنة بالانتخابات الماضية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ضرب زلزال بقوة 6.1 درجات على مقياس ريختر الساحل الجنوبي لجزيرة هوناشا اليابانية اليوم الأحد. وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إنه لم يصدر تحذير من تسونامي.

21/4/2013

حصدت موجة الحر المستمرة في اليابان أول ضحاياها وهما امرأتان في الخمسينيات من العمر، وذلك في ظل تخطي درجات الحرارة حدود الأربعين درجة مئوية لليوم الرابع على التوالي.

14/8/2013

قالت الوكالة الوطنية اليابانية للأرصاد الجوية إن زلزالا قويا بلغت شدته 5.5 درجات على مقياس ريختر ضرب صباح اليوم الأحد مناطق شرق اليابان بما ذلك العاصمة طوكيو, لكنها استبعدت حصول أمواج مد بحري (تسونامي) جراء الهزة.

10/11/2013
المزيد من جغرافي ومناخي
الأكثر قراءة