الهند تحظر خدمات سيارات الأجرة عبر الإنترنت

السلطات الهندية سمحت لست شركات سيارات أجرة مسجلة بالعمل في نيودلهي (رويترز-أرشيف)
السلطات الهندية سمحت لست شركات سيارات أجرة مسجلة بالعمل في نيودلهي (رويترز-أرشيف)

قال مسؤول حكومي هندي اليوم الثلاثاء إن نيودلهي قررت حظر جميع شركات سيارات الأجرة التي تعمل عبر الإنترنت، ويأتي القرارعلى خلفية تعرض راكبة للاغتصاب من قبل سائق متعاقد مع شركة أوبر الأميركية لخدمات سيارات الأجرة.

وأصدرت إدارة النقل في نيودلهي إشعارا عاما في صحيفة يومية وطنية، يشير إلى السماح فقط لست شركات سيارات أجرة مسجلة بالعمل في نيودلهي.

وقال المتحدث باسم إدارة النقل في نيودلهي كولديب سينغ جانجار إنه "تم حظر شركة أوبر"، مشيرا إلى أنه سيصدر إشعار عام آخر غدا لحظر جميع مقدمي خدمات سيارات الأجرة غير المسجلين.

ووضعت شركة أوبر على القائمة السوداء في نيودلهي أمس الاثنين، عندما قالت الشرطة إن الشركة لم تفحص خلفية السائق الذي اعتقل قبل ثلاث سنوات في قضية مماثلة وأطلق سراحه لاحقا.

وذكرت صحيفة إنديان أكسبريس أن وزير الداخلية راجناث سينغ، قد يصدر بيانا للبرلمان يدعو من خلاله الولايات الهندية إلى حظر شركة أوبر التي بدأت عملها بالهند في سبتمبر/أيلول 2013، وتوفر خدماتها في عشر مدن أخرى في أنحاء البلاد.

من جهته قال ممثل عن أوبر إن الشركة لم تبلغ رسميا بأي حظر في نيودلهي، وهي لم توقف خدماتها في المدينة، مشيرا إلى أنها ستصدر بيانا في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

وقد أثار حادث الاغتصاب الأخير مرة أخرى قضية سلامة المرأة في الهند، وذلك قبل أيام من الذكرى الثانية لحادث اغتصاب جماعي لطالبة في نيودلهي والتي أدت إلى موجة غضب عارم في الهند.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

طالبت أسرة طالبة هندية تعرضت للاغتصاب في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مما أدى إلى وفاتها لاحقا، بإعدام الجناة, وذلك قبل يومين من صدور الأحكام في هذه القضية التي أثارت غضبا عارما.

8/9/2013

حكمت محكمة هندية اليوم بإعدام أربعة أشخاص أدينوا بارتكاب جريمة اغتصاب جماعي أودت بحياة طالبة جامعية في نيودلهي في ديسمبر/كانون الأول الماضي. وإثر قرار المحكمة، أعرب والد الضحية التي توفيت متأثرة بجروحها عن سروره للحكم، معتبرا أنه تم إحقاق العدالة بذلك.

13/9/2013

قالت محكمة هندية إن ثلاثة مدانين في حادثتي اغتصاب جماعي وقعتا في مومباي قد يواجهون حكما بالإعدام لأول مرة بموجب القانون الجديد الذي يقضي بإعدام المذنبين بجرائم متعددة.

3/4/2014

أعلنت الشرطة الهندية الأحد أن ثلاثة شبان تم اعتقالهم أمس السبت قد أقروا بالتورط باغتصاب جماعي وقتل فتاتين، وذلك في وقت تشهد فيه البلاد حالة من الغضب بسبب هذه الجرائم.

1/6/2014
المزيد من دولي
الأكثر قراءة