حوادث طعن في قطار بولاية ميشيغان الأميركية

In a Friday, Sept. 12, 2014 photo, passengers board an Amtrak train bound for Chicago at the Royal Oak Station in Royal Oak, Mich. The Michigan Senate has cleared the way for the state to upgrade the speed and comfort of Amtrak services between Detroit and Chicago. Transportation officials plan to buy two sets of cars and engines to allow trains to reach 110 mph and cut transit time by up to two hours in coming years. (AP Photo/Detroit News, John T. Greilick) DETROIT FREE PRESS OUT; HUFFINGTON POST OUT
ركاب يستقلون قطار أمتراك متوجهين إلى شيكاغو (أسوشيتد برس-أرشيف)

اعتقلت شرطة مدينة نايلز بولاية ميشيغان الأميركية مشتبها به بعد تعرض عدد من المسافرين للطعن على متن قطار، بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن مسؤولة اتصال بدائرة الشرطة في المدينة.

ولم يتسن بشكل فوري للمسؤولة تحديد عدد الأشخاص الذين أصيبوا أو إعطاء أي تفاصيل أخرى بشأن الحادث أو المشتبه به، لكنها أشارت إلى أن الحادث وقع في قطار لشركة أمتراك للسكك الحديدية في مدينة نايلز الصغيرة التي تعدّ 12 ألف نسمة.

من جانبها أفادت شركة أمتراك بأن الحادث وقع في القطار رقم 364 -الذي يقوم برحلات يومية بين شيكاغو وبورت هورون بولاية ميشيغان- أثناء وجوده في محطة نايلز. ولم تذكر الشركة تفاصيل عن الحادث، ولكنها قالت في بيان إن شخصا احتجز وإن إدارتها تساعد في التحقيق.

وفي هذا السياق أشارت صحيفة شيكاغو صن تايمز إلى أن الحادث وقع في قطار غادر شيكاغو في ساعة متأخرة من بعد ظهر الجمعة.

ونقلت الصحيفة عن أحد مستخدمي تويتر قوله إن أربعة طعنوا في العربة التالية للعربة التي كان يركبها. وعرض هذا الشخص صورة لرجل يرتدي سترة رمادية وهو راقد على أرضية القطار مكبل اليدين. 
 
وقالت أمتراك إن القطار كان متجها إلى بورت هورون وقت الحادث، وأضافت أنها تعمل على ترتيب وسيلة نقل بديلة لـ172 راكبا.

المصدر : رويترز