مصرع 18 مهاجرا غير قانوني قبالة سواحل لامبيدوزا

epa03834390 A 'Guardia di Finanza' ship flanks an overcrowded boat with more than 120 refugees believed to be from Syria who were rescued when migrant boats arrived at the coast of Syracuse, Sicily island, Italy, 23 August 2013. Rescues, pickups and landings have been occurring almost every day over recent weeks. Each year, especially during the warm summer, thousands fleeing poverty or persecution in Africa, the Middle East or elsewhere try to reach Europe over the southern Mediterranean Sea. EPA/VALENTINO CILMI
إيطاليا تستقبل آلاف المهاجرين غير الشرعيين شهريا (الأوروبية-أرشيف)

لقي 18 مهاجرا غير قانوني مصرعهم بسبب البرد والجفاف، وكان الضحايا على متن زورق مطاطي قام خفر السواحل الإيطالي بإغاثته قبالة الساحل الجنوبي لجزيرة لامبيدوزا.

وقال النائب بالبرلمان الإيطالي خالد شوقي للجزيرة إن خفر السواحل أنقذ 75 شخصا، وأكد أن جهود الإنقاذ مستمرة للبحث عن ناجين وإغاثتهم.

وقد أطلق المركب الذي أبحر من شمال العاصمة الليبية طرابلس نداء استغاثة وعلى متنه مهاجرون من سوريا وجنسيات عربية وأفريقية أخرى.

وأكد وزير الخارجية الإيطالية باولو جينتيلوني إن الزورق وجد على بعد نحو 240 كيلومترا من جزيرة لامبيدوزا و65 كيلومترا من السواحل الليبية.

وتواجه ايطاليا منذ صيف 2013 وصول مهاجرين بكثافة إلى سواحلها. وفي الساعات الأخيرة أنقذت البحرية الإيطالية نحو مائتي مهاجر كانوا على متن مراكب هشة.

وبلغ عدد المهاجرين غير القانونيين الذين تدفقوا على السواحل الإيطالية نحو ثمانية آلاف في النصف الأول من 2013 و35 ألفا في النصف الثاني من السنة نفسها، مقابل 65 ألفا في النصف الأول من 2014.

المصدر : الجزيرة + وكالات