مقتل جنود هنود بهجوم على معسكر بكشمير

Indian Army soldiers stand guard near the venue of Indian Defence Minister Arun Jaitley's news conference in Srinagar, the summer capital of Indian Kashmir, 15 June 2014. The Indian Defence Minister is on a two-day visit to Indian Kashmir. This was the first visit to Indian Kashmir of any minister in the newly-elected Bharatiya Janta Party led government in India.
جنود من القوات الهندية يتمركزون بنقطة أمنية بولاية كشمير (الأوروبية)

قتل 17 شخصا بينهم 11 جنديا في هجوم شنه مسلحون على معسكر للجيش الهندي، في منطقة أوري بالشطر الهندي من كشمير.

وقالت مصادر أمنية إن 11 جنديا قتل في هجوم شنه مسلحون باستخدام قنابل يدوية على معسكر للجيش في أوري القريبة من خط المراقبة الذي يقسم المتنازع عليها بين باكستان والهند، وأوضحت المصادر أن ستة مسلحين لقوا مصرعهم خلال الهجوم.

وقال المتحدث باسم الجيش الهندي في تصريحات للأناضول، إن 6 مسلحين شنوا هجوما، صباح اليوم، على معسكر ماهورا، وأدى الاشتباك الذي اندلع إثر الهجوم إلى مقتل 10 جنود و3 مسلحين.

ونقلت وكالة رويترز عن عبد الغني مير -ضابط الشرطة بالولاية- قوله إن خمسة من أفراد الشرطة والجيش قتلوا، إضافة إلى ثلاثة من المهاجمين، لكن لم يعرف بعد إن كان هناك عدد آخر شارك في الهجوم، الذي وقع في منطقة أوري بكشمير قرب المنطقة المنزوعة السلاح.

وجاء الهجوم قبيل زيارة يقوم بها رئيس الوزراء ناريندرا مودي الاثنين لكشمير، وقبل أيام من فتح مراكز الاقتراع لانتخاب مجلس تشريعي للولاية حيث تم نشر آلاف من القوات العسكرية.

ويطالب دعاة انفصال الولاية عن الهند بمقاطعة الانتخابات، بينما كثف المسلحون هجماتهم بعد هدوء استمر أشهرا.

ويأمل الحزب القومي الهندوسي الذي ينتمي إليه مودي في السيطرة لأول مرة على برلمان الولاية التي يغلب المسلمون على سكانها.

المصدر : وكالات