عشرات القتلى والجرحى بتدافع في شنغهاي

Security personnel (front) and policemen stand next to an entrance to a hospital where injured people of a stampede incident are treated, in Shanghai, January 1, 2015. At least 35 people were killed and 42 were injured in a stampede during a New Year's celebration on the Bund, a waterfront area in central Shanghai, official Chinese government television CCTV America reported on its website. REUTERS/Aly Song (CHINA - Tags: DISASTER HEALTH SOCIETY)
رجال الشرطة على مدخل أحد المستشفيات التي نقل إليها المصابون (رويترز)

قتل 35 شخصا وأصيب 42 آخرون بجروح في مدينة شنغهاي الصينية إثر تدافع حصل في الساعات الأولى من فجر الخميس، خلال احتفال المدينة بعيد رأس السنة، كما أفادت به وسائل إعلام رسمية.

وقال التلفزيون الصيني إن تجمع حشود غفيرة في ميدان "تشن يي" بمنطقة "ذا بوند" أدى إلى حدوث التدافع، مشيرا إلى أن السلطات تعمل على إنقاذ ومساعدة المصابين.

من جهتها، قالت شبكة "سي سي تي في أميركا" الصينية الحكومية إن التدافع حصل في منطقة بوند، الواجهة البحرية السياحية للمدينة، وإن أسبابه لا تزال مجهولة.

وقالت وكالة أنباء شينخوا الرسمية إن العديد من الجرحى هم من الطلاب، وشوهد عمال الإنقاذ يحاولون تقديم الإسعافات لعدد من الضحايا.

وكانت السلطات أبدت قلقها بشأن السيطرة على الحشود في الأيام التي سبقت ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة، وألغت مؤخرا عرض الليزر ثلاثي الأبعاد الذي استقطب نحو ثلاثمائة ألف العام الماضي في المكان نفسه الذي وقع فيه حادث التدافع.

المصدر : وكالات