آلاف السيارات عالقة بالثلوج في جبال الألب الفرنسية

Traffic bound for French Alpine ski resorts moves slowly along the highway in the direction of Moûtiers from Albertville early on December 28, 2014 . Heavy snowfall in the French Alps left some 15,000 drivers stranded overnight, forcing many to pass the night in their cars and prompting officials to open emergency shelters. The snow and ice hit as a rush of holidaymakers were heading to and leaving from ski resorts in the Savoie region in southeastern France, where authorities set up shelters in at least 12 towns. AFP PHOTO / Jean-Pierre Clatot
السلطات أطلقت خطة طارئة للإيواء لكن عددا من السائقين أمضوا ليلتهم في سياراتهم (غيتي إيميجز)

علقت آلاف السيارات ليل السبت في منطقة سافوا في جبال الألب الفرنسية، وذلك بعد هطول كميات كبيرة من الثلوج. وأطلقت السلطات خطة طارئة للإيواء، لكن عددا كبيرا من السائقين أمضوا ليلتهم في سياراتهم.

وحتى بعد ظهر السبت، كانت نحو 15 ألف سيارة عالقة على الطرق في سافوا، حيث تعرقل الثلوج حركة السير وخصوصا في الطرق المؤدية إلى مراكز التزلج، حسبما ذكرت شرطة المنطقة.

ودعت الشرطة أصحاب السيارات إلى التوقف في أقرب نقطة ممكنة في المنطقة للبحث عن مركز للإيواء ليلا، وتمَّ تأمين عشرة آلاف مكان في المنطقة في نحو أربعين بلدة.

كما أعلنت منطقتان أخريان -هما هوت ألب (الألب العليا)، وهوت سافوا (سافوا العليا)- عن تأمين مئات الأسرّة في حال اضطرتا لتطبيق خطة إيواء.

وأدت الثلوج أيضا إلى مقتل رجل في منطقة إيزير بعد انزلاق سيارته وسقوطها في حفرة. وتطال الأحوال الجوية السيئة 19 منطقة في شمال شرق فرنسا، وقالت الأرصاد الجوية إن هذا المنخفض سيستمر اليوم الأحد.

المصدر : الفرنسية