آلاف السيارات عالقة بالثلوج في جبال الألب الفرنسية

السلطات أطلقت خطة طارئة للإيواء لكن عددا من السائقين أمضوا ليلتهم في سياراتهم (غيتي إيميجز)
السلطات أطلقت خطة طارئة للإيواء لكن عددا من السائقين أمضوا ليلتهم في سياراتهم (غيتي إيميجز)

علقت آلاف السيارات ليل السبت في منطقة سافوا في جبال الألب الفرنسية، وذلك بعد هطول كميات كبيرة من الثلوج. وأطلقت السلطات خطة طارئة للإيواء، لكن عددا كبيرا من السائقين أمضوا ليلتهم في سياراتهم.

وحتى بعد ظهر السبت، كانت نحو 15 ألف سيارة عالقة على الطرق في سافوا، حيث تعرقل الثلوج حركة السير وخصوصا في الطرق المؤدية إلى مراكز التزلج، حسبما ذكرت شرطة المنطقة.

ودعت الشرطة أصحاب السيارات إلى التوقف في أقرب نقطة ممكنة في المنطقة للبحث عن مركز للإيواء ليلا، وتمَّ تأمين عشرة آلاف مكان في المنطقة في نحو أربعين بلدة.

كما أعلنت منطقتان أخريان -هما هوت ألب (الألب العليا)، وهوت سافوا (سافوا العليا)- عن تأمين مئات الأسرّة في حال اضطرتا لتطبيق خطة إيواء.

وأدت الثلوج أيضا إلى مقتل رجل في منطقة إيزير بعد انزلاق سيارته وسقوطها في حفرة. وتطال الأحوال الجوية السيئة 19 منطقة في شمال شرق فرنسا، وقالت الأرصاد الجوية إن هذا المنخفض سيستمر اليوم الأحد.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

استمر تساقط الأمطار الغزيرة لليوم الثالث على التوالي في كل من سويسرا وفرنسا، وارتفعت درجات الحرارة عن معدلها المعتاد، مما أدى إلى تخوف السلطات في البلدين من حدوث فيضانات نهرية وانهيارات ثلجية وطينية.

6/1/2001

جمع باحثون في مجال الطيور بسويسرا ما يقولون إنه أول دليل واضح لطيور تطير بلا توقف لمدة مائتي يوم، مشيرين إلى أن هذا النوع من الطيور يتغذى من “العوالق الجوية”، والحشرات الطائرة، وأنها تنام خلال الطيران أيضا.

16/10/2013

فجر خبراء متفجرات وجيولوجيا الجمعة جزءا من سلسلة جبال الألب المعروفة باسم غورتنيللين التي تخترق سويسرا بمقاطعة أوري بالوسط، بعد ظهور تصدعات فيها أدت لانهيار كميات من الصخور ومصرع شخصين وإصابة العشرات منذ بداية العام، آخرها كان سقوط كتلة حجمها عشرة آلاف متر مكعب.

24/6/2006

قالت مجلة ألمانية إن شاهدا صور بالفيديو بطريق الصدفة الحادث الذي تعرض له قبل أسبوع أسطورة سباقات فورمولا وان الألماني مايكل شوماخر أثناء ممارسته رياضة التزلج في جبال الألب الفرنسية.

5/1/2014
المزيد من دولي
الأكثر قراءة