بوش الأب يمضي ليلته الثالثة في المستشفى

US president George Herbert Walker Bush - جورج بوش الأب - الموسوعة
بوش الأب سبق أن مكث سبعة أسابيع في المستشفى نفسها قبل عامين (الأوروبية)

قال متحدث باسم الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش (الأب)، الخميس، إن الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة أمضى ليلته الثالثة في المستشفى "بمعنويات عالية"، وذلك بعد ثلاثة أيام من دخولها بسبب صعوبات في التنفس.

وقال المتحدث جيم ماك غريث إن بوش (90 عاما) "أمضى مجددا يوما رائعا بمعنويات عالية"، وإنه سيمضي ليل الخميس في المستشفى، مضيفا أن بوش طلب تقديم تمنياته الصادقة بعيد ميلاد سعيد للجميع.

وأشار في بيان إلى أن الرئيس الأسبق تلقى أمنيات بالشفاء من عائلته وأصدقائه ومواطنيه، وأن زوجته باربرا ونجله نيل وزوجة ابنه ماريا بوش قاموا بزيارته.

ولم يحدد المتحدث سبب بقاء بوش ليلة إضافية في المستشفى، غير أنه انتقل منذ مساء الثلاثاء إلى مستشفى هيوستن ميتوديست في سيارة إسعاف بعدما شعر بضيق في التنفس.

وقبل عامين مكث بوش الأب سبعة أسابيع في المستشفى نفسها لإصابته بالتهاب شعبي وأمراض أخرى في الجهاز التنفسي، قبل أن يغادرها في منتصف يناير/كانون الثاني 2013.

وكان بوش قد وصل إلى البيت الأبيض عام 1989 وتولى منصبه لولاية واحدة حتى 1993، ومن أبرز محطات ولايته إنزال القوات الأميركية في بنما عام 1989 واعتقال رئيسها أنتونيو نورييغا بتهمة المتاجرة بالمخدرات، وكذلك إنزال القوات بالصومال عام 1992 وخسارة 18 جنديا أميركيا، مما أثر على شعبية بوش التي كانت قد تعرضت للهبوط بسبب سياساته الاقتصادية.

يُذكر أن إدارة بوش بادرت بعد غزو العراق للكويت عام 1990 إلى حشد تحالف دولي ضخم قاد حربا أدت لطرد القوات العراقية 1991، وانتهت بفرض عقوبات دولية صارمة وحصار اقتصادي وعسكري على العراق.

المصدر : وكالات