مقتل 7 في اشتباكات بين الشرطة الأفغانية وطالبان

Afghan National Army soldiers (ANA) inspect the site of a suicide attack in Kabul December 11, 2014. A suicide bomber targeted a bus carrying Afghan army personnel, killing six soldiers and wounding 11 on Thursday on the outskirts of the capital, Kabul, the Defence Ministry said. REUTERS/Omar Sobhani (AFGHANISTAN - Tags: CIVIL UNREST)
آثار هجوم نفذته طالبان ضد القوات الأفغانية في ضواحي كابل أمس (رويترز)

لقي سبعة أشخاص مصرعهم أثناء اشتباكات وقعت اليوم الجمعة بين مسلحي حركة طالبان وقوات الأمن الأفغانية في مديرية شيرين تاغاب بولاية فارياب شمالي أفغانستان، بينما تم تحرير سبعة عمال مختطفين لدى طالبان خلال عملية أمنية نفذتها قوات الأمن في ولاية قندز.

وأفاد سيد لقمان كوهارياك مدير شرطة شيرين تاغاب بولاية فارياب بأن رجال شرطة تعرضوا أثناء عودتهم إلى منازلهم من التسوق في منطقة دين طاش بالمديرية، لهجوم شنه مسلحون من طالبان نتجت عنه اشتباكات بين الجانبين أسفرت عن مقتل مسلحيْن وخمسة من الشرطة وإصابة سادس.

وذكر كوهارياك أن باقي المسلحين لاذوا بالفرار قبل وصول قوات دعم أرسلت إلى المنطقة.

ولم تدل طالبان بأي تصريح، في حين تتواصل الهجمات على القوات الحكومية في عموم البلاد، حيث قُتل أمس الأول شرطيان في مديرية كورغان بولاية فارياب الحدودية مع تركمانستان.

من جانب آخر قال سيد سيرور حسين المتحدث باسم مديرية أمن ولاية قندز شمال أفغانستان إن سبعة عمال من أصل 12 اختطفتهم طالبان قبل 15 يوما على طريق قندز-شير خان بندر، قد حرروا في عملية أمنية نفذتها قوات الشرطة.

وكان العمال يعملون في دائرة جمارك معبر شير خان بندر الحدودي مع طاجيكستان، حيث ذكر حسين أن المسلحين خطفوا العمال في منطقتين منفصلتين بمديرية داتشي أرتشي في ولاية قندز، مؤكدا أنهم سينفذون عملية أمنية أخرى من أجل تحرير العمال الآخرين.

المصدر : وكالة الأناضول