اعتقال 15 في تجدد للاحتجاجات بفيرغسون الأميركية

A group of protesters are blocked in by Los Angeles police officers as hundreds of demonstrators marched in Los Angeles, California, USA, 28 November 2014. Demonstrators were detained and issued with a warning and then released. A few hundred protestors demonstrated after a controversial verdict in the police shooting case in Ferguson, Missouri.
قرار تبرئة قاتل الشاب الأسود أثار احتجاجات واسعة في أنحاء أميركا (الأوروبية)

أوقفت الشرطة في مدينة فيرغسون بولاية ميسوري الأميركية 15 شخصا بعد تظاهرات جديدة احتجاجا على عدم توجيه تهم لشرطي أبيض قتل شابا أسود أعزل بالرصاص في أغسطس/آب الماضي.

وجرت هذه الاعتقالات بعدما أغلق متظاهرون مؤقتا ثلاثة مراكز تجارية في ضاحية سانت لويس بفيرغسون وفق ما أعلنته شرطة ضاحية سانت لويس بالمدينة.

وأضاف البيان أن المتظاهرين رفضوا التفرق كما طلب منهم، مما اضطر الشرطة لإلقاء القبض على المخالفين.

وكان الهدوء عاد إلى شوارع فيرغسون أمس الجمعة بعد انتشار عناصر من قوات الحرس الوطني، وبسبب الطقس البارد جدا أيضا.

وأثار قرار التبرئة احتجاجات واسعة في أنحاء عدة بـالولايات المتحدة، واعتلقت الشرطة في وقت سابق نحو عشرين متظاهرا في نيويورك، وأكثر من 180 في لوس أنجلوس.

تسجيل جديد
من جهة أخرى، يتوقع أن يثير تسجيل مصور جديد يظهر ضابطا في الشرطة يقتل طفلا أسود كان يلعب بمسدس وهمي الغضب في الولايات المتحدة.

ويبين التسجيل الذي صورته كاميرا مراقبة وبث الأربعاء الماضي أن الطفل تمير رايس (12 عاما) قتل نهاية الأسبوع الماضي في حديقة كليفلاند بولاية أوهايو بعد ثوان من وصول شرطيين في سيارة للشرطة.

ووقعت الحادثة -بحسب شريط الفيديو- إثر اتصال رجل بالشرطة بعدما رأى رايس يلوح بسلاح اتضح أنه وهمي.

وقد ندد الفرع المحلي لجمعية الدفاع عن السود بالعملية، وقال إنه يعيد طرح مسألة اختيار وتدريب وإعداد ضباط الشرطة.

المصدر : وكالات