قتلى بتفجير سيارة للسفارة البريطانية في كابل

Afghan policemen inspect a British embassy vehicle which was targeted in a suicide attack along the Kabul-Jalalabad road in Kabul on November 27, 2014. At least two Afghan bystanders were killed when a suicide bomber on a motorbike attacked a British embassy vehicle in Kabul on November 27, injuring some passengers, officials said. AFP PHOTO/SHAH Marai
الشرطة الأفغانية تتفقد موقع الهجوم على طريق كابل جلال آباد (غيتي/الفرنسية)

قتل خمسة أشخاص على الأقل بينهم بريطاني وجرح أكثر من ثلاثين آخرين في تفجير بواسطة دراجة نارية مفخخة استهدف سيارة تابعة للسفارة البريطانية في العاصمة الأفغانية كابل، وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.

قال الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية إن مهاجما يركب دراجة نارية هاجم سيارة تابعة للسفارة البريطانية شرقي كابل, مما أدى إلى اشتعال النيران في ثلاث سيارات.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان قولهم إن الانفجار كان قويا وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد, وتم نقل ثلاث جثث للمستشفى ولم يكن من الممكن تحديد هويات أصحابها.

وتبنت حركة طالبان على لسان المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد مسؤولية هذا الهجوم, وأشارت إلى أنه أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأجانب.

يذكر أن هذا الهجوم وقع على الطريق الذي يربط كابل بالولايات الشرقية في منطقة تضم منشآت عسكرية وأممية, وهي منطقة تخضع للحراسة على مدار الساعة, وهو الرابع الذي يقع بهذه المنطقة خلال شهر.

المصدر : الجزيرة + وكالات