الجيش السوري الإلكتروني يخترق مواقع إعلامية بريطانية

الجيش السوري الإلكتروني أعلن اختراق عدد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي (البوابة العربية للأخبار التقنية)
الجيش السوري الإلكتروني أعلن اختراق عدد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي (البوابة العربية للأخبار التقنية)

تمكن الجيش السوري الإلكتروني من اختراق عدد من مواقع مؤسسات إعلامية بريطانية على الإنترنت، كان من بينها المواقع الإلكترونية لصحف ديلي تلغراف وإندبندنت وإيفنينغ ستاندرد، ومؤسسات إعلامية أخرى.

وذكرت وكالة رويترز أن الجيش السوري الإلكتروني قال عبر حسابه على موقع تويتر باللغة الإنجليزية "عيد شكر سعيد.. نتمنى ألا تكونوا قد افتقدتمونا.. إلى الصحافة: لا تتظاهروا بأن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية مدنيون".

كما ذكرت صحيفة تلغراف عبر حسابها الرسمي على تويتر "تعرض جزء من موقعنا يديره طرف ثالث للهجوم في وقت سابق اليوم.. حذفنا المحتوى، ولم تتأثر بيانات أي مستخدم لتلغراف".

ووجد مستخدمون حاولوا الدخول إلى أقسام معينة في مواقع الصحف رسالة جاء فيها "لقد تعرضت للاختراق من الجيش السوري الإلكتروني"، ثم أعيد توجيههم إلى شعار الجماعة، وهو عبارة عن نسر بداخله العلم السوري وكتب تحته الجمهورية العربية السورية باللغة العربية.

وكان الجيش السوري الإلكتروني قد اخترق من قبل مواقع مؤسسات مثل نيويورك تايمز و"بي.بي.سي" ومايكروسوفت، كما اخترق حسابات مؤسسات إعلامية أخرى على تويتر.

كما سبق له أن أعلن اختراق حساب برنامج الاتصال عبر الإنترنت سكايب، كما أعلن أنه تمكن من اختراق اسم النطاق لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في الذكرى العاشرة لأول موقع للتواصل الاجتماعي في العالم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تعرض موقع حملة الرئيس الأميركي باراك أوباما وحسابه على موقع التواصل تويتر للاختراق لفترة وجيزة أمس الاثنين من قبل ما يُسمى الجيش الإلكتروني السوري، في ما وصفه الجيش بأنه رد على تجسس الولايات المتحدة.

29/10/2013

قالت مجموعة من قراصنة الإنترنت تطلق على نفسها “الجيش السوري الإلكتروني” إنها تمكنت أمس الأربعاء من اختراق حساب برنامج الاتصال عبر الإنترنت “سكايب” على مواقع التواصل الاجتماعي, ونشرت رسالة تتهم شركة مايكروسوفت المالكة للبرنامج بالتجسس.

2/1/2014

تمكنت مجموعة القراصنة التي تطلق على نفسها اسم الجيش السوري الإلكتروني من اختراق حساب مايكروسوفت على توتير ومدونة الشركة الرسمية, ونشرت عدة تغريدات على حساب مايكروسوفت تؤكد ذلك، وقالت إن هدفها هو تشتيت الاهتمام من أجل تحقيق هدف رئيسي.

12/1/2014

تمكن قراصنة “الجيش السوري الإلكتروني” الموالون لنظام الأسد من اختراق مدونة أوفيس الرسمية بعد وقت قليل من إطلاق مايكروسوفت التصميم الجديد للمدونة، ويأتي الاختراق بعد عدة هجمات ناجحة للقراصنة على مواقع وحسابات إلكترونية عديدة للشركة الأميركية منذ مطلع هذا العام.

21/1/2014
المزيد من دولي
الأكثر قراءة