موجة صقيع تجتاح أميركا ومصرع أربعة بنيويورك

A band of storm clouds moves across Lake Erie and into Buffalo, N.Y., Tuesday, Nov. 18, 2014. Parts of New York measured the season's first big snowfall in feet, rather than inches, on Tuesday as 3 feet of lake-effect snow blanketed the Buffalo area and forced the closure of a 132-mile stretch of the state Thruway. (AP Photo/Gary Wiepert)
إحدى مناطق نيويورك وقد لفتها طبقة سميكة من الجليد (أسوشيتد برس)

لقي أربعة أشخاص حتفهم في نيويورك بسبب موجة صقيع ضربت جميع الولايات الأميركية يوم الثلاثاء، كما تسبب سقوط الثلوج في إعلان حالة الطوارئ في غرب نيويورك.

وقال المسؤول بهيئة الأرصاد الجوية الأميركية ستيفن ويلش إن ارتفاع طبقة الجليد في بعض مناطق غرب نيويورك بلغ 1.5 متر مع استمرار تساقط الثلوج.

وقال مسؤولون في المنطقة يوم الثلاثاء إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم بسبب العواصف، وقتل أحدهم في حادث وتوفي الثلاثة الآخرون جراء مشاكل صحية.

وأعلن حاكم نيويورك أندرو كومو حالة الطوارئ في عشر مقاطعات، كما نشرت السلطات قوات من الحرس الوطني لمساعدة السكان على مواجهة العاصفة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن كل الولايات الأميركية بما في ذلك هاواي وصلت درجة الحرارة فيها إلى الصفر أو ما دون ذلك.

ووفقا لشركة "ويذر بيل أناليتيكس" التي تقدم المشورة في مجال الأرصاد الجوية، فإن صباح الثلاثاء كان أبرد صباح في نوفمبر/تشرين الثاني في الولايات المتحدة منذ عام 1976.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن مثل هذا البرد لا يأتي عادة إلا في الفترة من أواخر ديسمبر/كانون الأول وحتى فبراير/شباط.

المصدر : رويترز