نتنياهو يأمر بهدم منازل منفذي هجوم القدس

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu speaks during a press conference at the prime minister office in Jerusalem on November 18, 2014. Israel is facing an ongoing wave of terror which is focused on Jerusalem, Netanyahu said after an attack on a synagogue today killed four rabbis at prayer.   AFP
نتنياهو طالب دول أوروبا أن تتوقف عن الاعتراف بالسلطة الفلسطينية (الفرنسية)

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمحاربة "الإرهاب في كل شوارع القدس" مؤكدا أنه أصدر أوامر بهدم منازل المهاجمين والمحرضين على قتل خمسة إسرائيليين في هجوم على كنيس في  القدس الغربية صباح اليوم الثلاثاء.

وقال في ختام اجتماع أمني ترأسه أن إسرائيل في ذروة معركة على القدس لكنها ستنتصر فيها على حد تعبيره.

وأضاف أن أكاذيب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والسلطة الفلسطينية تجبي ثمناً باهظاً. وتوقع الحصول على الإجماع والدعم الكامل لمحاربة ما وصفه بالإرهاب.

وطالب "دول أوروبا أن تتوقف عن الاعتراف بالسلطة الفلسطينية كدولة" مطالبا "العالم باستنكار ما جرى (في القدس) بشكل لا يقبل التأويل".

ودعا نتنياهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن يتحمل مسؤولية ما جرى في القدس بسبب التحريض الذي تمارسه السلطة الفلسطينية، قائلا إن الإدانة غير كافية.

وقد وقع الهجوم في وقت تواصل فيه سلطات الاحتلال الإسرائيلية حالة الاستنفار الأمني على أعلى مستوى لها في القدس والضفة الغربية، جراء توتر بسبب اعتداءات إسرائيلية متكررة على المسجد الأقصى وإجراءات استيطانية في مدينة القدس المحتلة.

المصدر : وكالات