روسيف تتقدم باستطلاعات رئاسيات البرازيل

اختتمت في البرازيل الجمعة حملات الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقررة يوم الأحد، وتشير استطلاعات الرأي إلى تقدم الرئيسة الحالية ديلما روسيف على باقي منافسيها.

ورغم تقدمها في الاستطلاعات، فقد لا تضمن روسيف الحصول على نسبة 50% من الأصوات الضرورية في الجولة الأولى لتجنب جولة الإعادة.

وتشير نتائج أحدث الاستطلاعات إلى حصول روسيف على نسبة 40% من نوايا تصويت الناخبين، متقدمة بفارق كبير عن أقوى منافسيها وزيرة البيئة السابقة مارينا سيلفا (24%) والمحافظ السابق أيسيو نيفيس (21%).

وباتت سيلفا المرشحة المفضلة للحزب الاشتراكي البرازيلي إلى منصب الرئاسة بعد وفاة المرشح إدواردو كامبوس في حادث مأساوي إثر تحطم طائرة كان على متنها يوم 13 أغسطس/آب الماضي.

وتتضمن قائمة المرشحين ثمانية أسماء أخرى، إلا أنه لم ينجح أي منها في الحصول على نسبة أصوات بين المشاركين في الاستطلاعات تزيد على 1%.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت رئيسة البرازيل ديلما روسيف دعمها المطلب الرئيسي للمحتجين البرازيليين، المتعلق بتحسين وسائل وخدمات النقل لحل أزمة التنقل داخل البلاد، في وقت عززت فيه سياستها في التعامل مع الاحتجاجات حظوظها في الانتخابات الرئاسية القادمة.

11/8/2013

أخفقت مرشحة الحزب الحاكم بالبرازيل ديلما روسيف في تحقيق نصر حاسم في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة التي جرت أمس. وستخوض جولة إعادة بنهاية أكتوبر الجاري أمام مرشح المعارضة جوزيه سيرا الذي حصل على 33% من الأصوات.

4/10/2010

تقدمت مرشحة الحزب الحاكم في البرازيل ديلما روسيف في استطلاعات الرأي الخاصة بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقررة نهاية الشهر الجاري. وبين استطلاع صحيفة فولا ساوباولو تقدم روسيف بسبع نقاط مئوية على منافسها الديمقراطي جوزيه سيرا.

10/10/2010

يصوت البرازيليون اليوم الأحد لانتخاب خليفة لرئيسهم لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، ومن المرجح أن تحقق مرشحة حزب العمال الحاكم للرئاسة ديلما روسيف فوزا سهلا، بعد أن فازت بنسبة 47% من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات.

31/10/2010
المزيد من انتخابات واستفتاءات
الأكثر قراءة