فوكس نيوز تكشف النقاب عن قاتل بن لادن

بن لادن قتل في غارة على مخبئه قرب إسلام آباد عام 2011 (الأوروبية-أرشيف)
بن لادن قتل في غارة على مخبئه قرب إسلام آباد عام 2011 (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت شبكة "فوكس نيوز" أنها ستبث الشهر المقبل فيلما وثائقيا يكشف هوية الجندي في وحدة النخبة "نيفي سيلز" والذي قتل زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن في 2011.

وسيبث الوثائقي وعنوانه "الرجل الذي قتل أسامة بن لادن" على حلقتين يومي 11 و12 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وسيروي فيه الجندي خصوصا "آخر لحظات بن لادن وما جرى عندما لفظ أنفاسه الأخيرة".

وأضافت الشبكة في بيان صحفي أن "وحدة نيفي سيلز ستعرض قصتها بشأن تدريب أعضائها ليصبحوا في قوة النخبة المقاتلة وستوضح مشاركتها في عملية نبتون سبير (شوكة الإله نبتون) المهمة التي قتل فيها بن لادن".

وتابعت أن "الفيلم -الذي يتضمن تفاصيل لم تكشف من قبل- يشمل تجربة مطلق النار في مواجهة بن لادن ووصفه له في آخر لحظات حياته وماذا حدث عندما لفظ أنفاسه الأخيرة".

كما سيتضمن مقطعا من المراسم "السرية" التي أقيمت وقدمت خلالها القوات الخاصة القميص الذي كان يرتديه بن لادن خلال المهمة إلى نصب ومتحف 11 سبتمبر/أيلول الوطني في نيويورك.

وكانت قوة من وحدة "نيفي سيلز" قتلت زعيم تنظيم القاعدة في غارة على مخبئه في إبت آباد قرب إسلام آباد في مايو/أيار 2011. ولم تسجل خسائر في صفوف القوة الأميركية التي قتلت بن لادن وأربعة أشخاص آخرين في المجمع.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أعلن محامي طبيب باكستاني مسجون بعد مساعدته وكالة المخابرات المركزية الأميركية على العثور على أسامة بن لادن، تنحيه عن القضية لتلقيه تهديدات بالقتل وبسبب مزاعم عن تدخل واشنطن في المحاكمة.

وجه القضاء الباكستاني اليوم الجمعة اتهامات بالقتل والاحتيال للطبيب شكيل أفريدي، الذي ساعد الولايات المتحدة في تعقب وتحديد مكان إقامة زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن عام 2011، وتضمنت حيثيات الحكم اتهامات بانتحال صفة جراح والتسبب بوفاة مريض.

يقدم الفيلم التسجيلي"Manhunt" للمخرج غريغ بيكر، رواية من الداخل، أي وجهة النظر الاستخباراتية، لتعقب زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن من قبل عملاء وكالة المخابرات المركزية الأميركية، تفاصيل كثيرة لم ترد في فيلم "Zero Dark Thirty" للمخرجة كاثرين بيغلو.

أمر القضاء الباكستاني اليوم الخميس بإجراء محاكمة جديدة لشاكيل أفريدي الطبيب الذي حكم عليه بالسجن 33 عاما لأنه ساعد وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أي) في الكشف عن مكان زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة