اليمين الفرنسي يجمد عضوا بسبب إعلان إسلامه

بوتي أوضح أنه اعتنق الإسلام بعد فترة من البحث ورد على الاتهامات الموجهة إليه (صفحة بوتي على تويتر)
بوتي أوضح أنه اعتنق الإسلام بعد فترة من البحث ورد على الاتهامات الموجهة إليه (صفحة بوتي على تويتر)

علقت الجبهة الوطنية الفرنسية (يمين متطرف) نشاط أحد أعضاء المجالس البلدية بعد اعتناقه الإسلام مؤخرا.

وأفادت الأنباء بأن مكسانس بوتي (22 عاما) عضو المجلس البلدي بمنطقة نوازي لو غران قرب العاصمة باريس، قد اعتنق الإسلام قبل فترة ليست الطويلة، وأعلن ذلك عبر نشره تسجيلا لعدد من أعضاء الجبهة، وهو الأمر الذي رأته إدارة الجبهة بمثابة "تبشير".

ومن جانبه، رد بوتي على الاتهامات الموجهة إليه عبر حسابه على صفحة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأوضح أنه اعتنق الإسلام بعد فترة من البحث، وأنه تأثر بالقرآن الكريم بشدة، لافتا إلى أنه لم يجبر أحداً على شيء.

وتابع قائلا "لا أعتقد أن قيم الإسلام تتعارض مع قيم الجبهة الوطنية"، مضيفا أن "الإسلام يقف بجوار المطحونين كما تفعل الجبهة الوطنية".

ومن جانبه، قال جوردان بارديلا مسؤول منطقة سان سان ديني في الجبهة الوطنية إن أي دين لا يعتبر مشكلة لهم، لكنهم يرون أن "استخدام الدين لأغراض سياسية أمر لا يمكن قبوله".

وكان بوتي قد أرسل إلى عدد من أعضاء الجبهة مقطع فيديو يتحدث عن الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، وأبلغهم أنه اعتنق الإسلام.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قال اليمين الفرنسي المحافظ إنه استعاد السيطرة على مجلس الشيوخ، الغرفة العليا للبرلمان الفرنسي، إثر ظهور نتائج أولية لانتخابات التجديد الجزئية، مما يعد صفعة انتخابية جديدة للحزب الاشتراكي الحاكم.

28/9/2014

أعلن زعيم حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية اليميني الفرنسي جان فرنسوا كوبيه اليوم استقالته اعتبارا من منتصف الشهر المقبل على خلفية فضيحة فساد، حسب مسؤولين شاركوا باجتماع طارئ للحزب.

27/5/2014

دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى إصلاح الاتحاد الأوروبي، وقال إن عليه أن ينسحب من المهام غير الضرورية، بينما يجتمع قادة أوروبا اليوم لمناقشة تداعيات تقدم اليمين المتطرف بالانتخابات.

27/5/2014

كشفت دراسة حديثة أن الأعمال العدائية ضد الجالية المسلمة في فرنسا قد تصاعدت في السنوات القليلة الماضية، وأشارت الدراسة إلى أن العداء للإسلام زاد بنسبة 11.3% في عام 2013 وبنسبة 34% في 2012 و28.2% في 2011.

5/2/2014
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة