مقتل رئيس مجموعة توتال الفرنسية بحادث طائرة

(FILE) CEO of French multinational oil company Total, Christophe de Margerie presents the company's 2011 financial results during a press conference in Paris France, 10 February 2012. Margerie died in an air crash in Moscow, Russia on 21 October 2014. It is reported that also three crew members died in the accident.
دو مارجوري كان على قائمة الحضور في اجتماع للحكومة الروسية عن الاستثمار الأجنبي (الأوروبية)

أكدت شركة توتال الفرنسية العملاقة للطاقة مصرع رئيس مجلس إدارتها كريستوف دو مارجوري وأربعة أشخاص آخرين في حادث تحطم طائرته الخاصة بمطار موسكو مساء أمس الاثنين.

وقالت مجموعة توتال في بيان إنها "تؤكد ببالغ الحزن وعميق الأسى أن رئيس مجلس إدارتها كريستوف دو مارجوري توفي أمس في حادث تحطم طائرة بمطار فنوكوفو في موسكو إثر اصطدامها بكاسحة ثلوج".

وأضافت المجموعة أن "خمسة أشخاص لقوا مصرعهم في هذا الحادث، بينهم أفراد الطاقم الثلاثة وسائق كاسحة الثلوج وكريستوف دو مارجوري".

وكان دو مارجوري على قائمة الحضور في اجتماع للحكومة الروسية عن الاستثمار الأجنبي في غوركي قرب موسكو أمس الاثنين.

ويعمل دو مارجوري (63 عاما) لحساب الشركة التي أصبحت توتال منذ عام 1974، وأصبح رئيسا لها منذ العام 2007. ومن المقرر أن تعقد الشركة اجتماعا طارئا في باريس عقب هذه الأنباء، حسب ما ذكرته صحيفة لوموند الفرنسية.

وقال بيان أصدره المطار إن التصادم وقع أثناء إقلاع الطائرة داسو فالكون التجارية -وعلى متنها دو مارجوري- في وقت متأخر أمس الاثنين قبل دقائق من منتصف الليل بتوقيت موسكو. وكان من المقرر أن تتوجه الطائرة إلى باريس.

وعلّق مطار فنوكوفو جميع الرحلات الجوية بعد الحادث لمدة ساعتين ثم أعيدت جميع العمليات، حسب ما ذكره موقع "روسيا اليوم".

المصدر : وكالات