سبعة قتلى في انفجار قنبلة في بيشاور الباكستانية

Pakistani volunteers search the wreckage of a passenger van after a bomb explosion in Peshawar on October 2, 2014. A bomb blast on a passenger coach in northwest Pakistan killed at least seven people and wounded another six, police said. The bomb was planted beneath a passenger seat and exploded in the outskirts of Peshawar, the region's main city, while the bus was en route to the town of Hangu. AFP
الشرطة المحلية رجحت أن تكون أسباب طائفية وراء الحادث (الفرنسية)

قالت مصادر أمنية وطبية باكستانية إن سبعة أشخاص قتلوا وجرح عدد آخر إثر انفجار قنبلة كانت مزروعة تحت أحد المقاعد بحافلة نقل عام في مدينة بيشاور شمالي باكستان قرب الحدود مع أفغانستان.

وقال ضابط في الشرطة المحلية إن الانفجار وقع عندما كانت الحافلة على الطريق متوجهة من بيشاور إلى مدينة هانغو مما أدى إلى نشوب النيران في الحافلة ومقتل سبعة ركاب وإصابة ستة آخرين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا الانفجار، لكن سائق الحافلة قال إن الذي وضع القنبلة شاب يحمل حقيبة وحجز مقعدين وقال إن سيدتين ستمتطيان الحافلة من المحطة القادمة, وبوصول الحافلة إلى المحطة نزل الشاب وغادرها ثم وقع الانفجار بعد ذلك بقليل.

ورجحت الشرطة المحلية أن تكون أسباب طائفية وراء الحادث, خاصة وأن مدينة هانغو التي تتجه لها الحافلة يسكنها عدد كبير من المسلمين الشيعة.

وتعتبر بيشاور من أكبر المدن الواقعة في المناطق القبلية في الشمال الغربي لباكستان وقرب الحدود مع أفغانستان، وهي أحد معاقل حركة طالبان باكستان وبعض المجموعات المرتبطة بتنظيم القاعدة.

كما أن الجيش الباكستاني شن قبل فترة عملية عسكرية على منطقة وزيرستان الشمالية القبلية أسفرت عن مقتل مئات المسلحين, وتوعدت حركة طالبان باكستان بشن هجمات انتقامية.

المصدر : وكالات