اعتقال 13 ماليزيا بتهمة الارتباط بتنظيم الدولة

عناصر من الشرطة الماليزية تتفقد موقع انفجار قنبلة أمام ملهى ليلي في التاسع من الشهر الجاري بكوالالمبور (رويترز)
عناصر من الشرطة الماليزية تتفقد موقع انفجار قنبلة أمام ملهى ليلي في التاسع من الشهر الجاري بكوالالمبور (رويترز)

قالت السلطات الماليزية اليوم الأربعاء إنها اعتقلت 13 ماليزيا للاشتباه في صلتهم بتنظيم الدولة الإسلامية، ليصل بذلك عدد الأشخاص الذين اعتقلوا منذ أبريل/نيسان الماضي على خلفية الارتباط بالتنظيم إلى 36.

ونقلت صحيفة "ذي ستار" عن قائد الشرطة الوطنية خالد أبو بكر قوله إن 13 ماليزيا اعتقلوا خلال مداهمة مطعم في إحدى ضواحي مدينة كوالالمبور.

واكتشفت السلطات الماليزية أن المجموعة -التي تضم بين أعضائها عددا من النساء- كانت تخطط لمغادرة البلاد.

وقال أبو بكر "نحن نراقب باستمرار هذه الأنشطة، ولا مكان للإرهاب والتطرف في هذا البلد"، بحسب تعبيره.

وكانت السلطات أكدت في وقت سابق أن ما بين ثلاثين وأربعين ماليزيا غادروا إلى سوريا للمشاركة في القتال، لافتة إلى أن مؤيدي تنظيم الدولة الإسلامية ينشطون عبر شبكات التواصل الاجتماعي بحثا عن تجنيد أشخاص جدد.

وتعتقد السلطات أن ما لا يقل عن ثلاثين ماليزيا يحاربون الآن في سوريا والعراق في صفوف جماعات مختلفة لها صلة بالدولة الإسلامية.

يذكر أن الشرطة الماليزية أعلنت في أغسطس/آب الماضي إحباط مخطط لموجة تفجيرات وضعه أشخاص يؤيدون أفكار تنظيم الدولة الاسلامية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن مصدر أمني أردني اليوم الأحد عن اعتقال 11 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية اعترفوا أثناء التحقيقات معهم بالتخطيط لشن "عمليات إرهابية" داخل المملكة بهدف "إثارة الرعب والفوضى".

اتهمت السلطات المغربية "خلية إرهابية"، أعلنت عن تفكيكها مؤخرا في مدينتي الناظور (شرقي البلاد) ومليلة الخاضعة للسيطرة الإسبانية (شمالي البلاد)، بالسعي لنقل ما وصفته بتجربة تنظيم الدولة الإسلامية إلى المغرب.

قامت أجهزة الأمن المغربية بتفكيك ما وصفتها بـ"الخلية الإرهابية " في مدينتي الناظور شرقي المغرب، ومليلية الخاضعة للسيطرة الإسبانية، واتهمتها بالعمل على استقطاب وتجنيد مقاتلين مغاربة لصفوف تنظيم الدولة الإسلامية.

أعلنت ألمانيا حظر تنظيم الدولة الإسلامية واعتباره منظمة إرهابية. وقال وزير الداخلية الألماني إن قرار الحظر يشمل أنشطة تجنيد المقاتلين وتقديم أي دعم للتنظيم ونشر أي رموز تتعلق به.

المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة