مقتل ستة شرطيين أفغان في كمين لطالبان

Afghan National Army (ANA) soldiers carry coffin containing body of their comrade who was killed in a suicide bomb attack in Wardak province, after the body was transported to Ghazni, Afghanistan, 12 October 2014. At least three Afghan soldiers and three civilians were killed when a suicide attacker detonated his explosives filled vehicle targeting ANA convoy in Wardak on 12 October.
جنود أفغان ينقلون جثمان زميل لهم قتل في تفجير بواسطة سيارة مفخخة في ولاية وردك (الأوروبية)

قتل ستة من عناصر الشرطة الأفغانية اليوم الثلاثاء في كمين نصبته حركة طالبان جنوبي العاصمة كابل، بعد يوم من مقتل أكثر من عشرين مجندا في كمين مماثل شمالي المدينة.

وقال محمد رحيم أمين رئيس مقاطعة "براكي براك" بولاية لوغر التي وقع فيها الكمين، إن مجموعة مسلحة من حركة طالبان هاجمت مركز شرطة في وقت مبكر من صباح اليوم وقتلت العناصر الستة.

وأضاف أمين أن رجال الشرطة قاتلوا حتى آخر رصاصة، لكن عناصر طالبان تغلبوا عليهم.

وأكد دين محمد درويش المتحدث باسم حاكم ولاية لوغر حصيلة القتلى. وتبنت حركة طالبان الهجوم في تغريدة بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي, وقالت إنها استهدفت سيارة للاستخبارات الأفغانية.

ونقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن المتحدث باسم وزارة الدفاع ظاهر عظيمي أن 12 جنديا أفغانيا قُتلوا قبل يومين، وأصيب 18 آخرون في كمين نصبه مسلحو طالبان في مديرية "كوهستانات" بولاية سري بول شمالي البلاد.

وقالت مصادر أفغانية إن حصيلة هذا الكمين ارتفعت إلى 22 قتيلا في صفوف الجنود الأفغان. وكثفت طالبان هجماتها على القوات الأفغانية مع اقتراب فصل الشتاء الذي تقل فيه العمليات العسكرية, وقبل أسابيع فقط من انسحاب قسم من القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (إيساف).

وأبدى وزير الداخلية الأفغاني عمر داود زي أسفه لقلة تجهيزات الشرطة حيث إنها لا تملك أسلحة ناجعة مقابل أسلحة حركة طالبان التي قال إن مقاتليها يهاجمون مراكز الشرطة بأسلحة من عيار كبير.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

طالبان تتبنى تفجيرين في كابل

قالت مصادر أمنية إن سبعة قتلوا وجرح أكثر من عشرين في تفجيرين انتحاريين متزامنين استهدفا صباح اليوم الأربعاء حافلتين لنقل الجنود في موقعين بالعاصمة كابل وتبنتهما حركة طالبان.

Published On 1/10/2014
Afghanistan's security forces inspect the site of a suicide attack in Kabul, Afghanistan, Thursday, Oct. 2, 2014. Officials say that a suicide bomber has killed a few army officers and wounded several others in Kabul, a day after two such attacks killed 11. (AP Photo/Massoud Hossaini)

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية مقتل ثلاثة أشخاص اليوم الخميس وإصابة ثمانية بجروح في عملية استهدفت حافلة للجيش كانت تقلهم، وتبنت حركة طالبان الهجوم على الفور، وقالت إنها قتلت ضباط أمن.

Published On 2/10/2014
British Prime Minister David Cameron (L) speaks alongside Afghan President Ashraf Ghani during a press conference at the Presidential Palace in Kabul on October 3, 2014. Cameron on October 3 became the first world leader to hold

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون بعد وصوله أفغانستان اليوم التزامه بسحب قوات بلاده قبل نهاية عام 2014، فيما عبر الرئيس الأفغاني أشرف غني عن شكره لقوات الناتو على تضحياتها.

Published On 3/10/2014
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة