بريطانيا تعتقل ثلاثة أشخاص بشبهة "الإرهاب"

epa03086914 Police are given a briefing in London, Britain, 31 January 2012. No decision has yet been made as to the number of military personnel from the ranks of the territorial army, reserves, or acting military who are to work along side the UK police. It has emerged that some 20,000 police and military would be needed to protect the Olympic venues.
الشرطة البريطانية ألقت القبض على عدة أشخاص بشبهة الإرهاب في حملات شاركت فيها الشرطة المسلحة (الأوروبية)

اعتقلت الشرطة البريطانية ثلاثة رجال آخرين أمس الاثنين بوسط لندن للاشتباه في ارتباطهم بارتكاب أعمال إرهابية أو الإعداد لها أو التحريض عليها, في إطار تحقيق الأمن.

وفي الأسبوع الماضي ألقت الشرطة القبض على خمسة رجال في حملات شاركت فيها الشرطة المسلحة.

وقال مصدر أمني أوروبي مطلع إن المحققين يعتقدون أنهم أحبطوا مؤامرة في مراحلها الأولى لمهاجمة أهداف في بريطانيا. وظل ثلاثة منهم رهن الاحتجاز وأفرج عن اثنين.

وقالت الشرطة إن عمليات تفتيش جرت في أربعة أماكن في شمالي غربي لندن.

وفي أغسطس/آب رفعت بريطانيا مستوى التهديد إلى درجة "شديد" وهو ثاني أعلى مستوى مما يعني أن هناك هجوما مرجحا بدرجة عالية. وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية يمثلون خطرا أمنيا جسيما على بريطانيا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Islamist fighters carry weapons as they demonstrate their skills during their graduation ceremony at a camp in eastern al-Ghouta, near Damascus November 28, 2013. The newly graduated fighters, who went through

أوقفت الشرطة البريطانية شابا بريطانيا من مدينة برمنغهام بشبهة الانضمام إلى معسكر تدريب في سوريا في نفس اليوم الذي اتهم فيه آخران من المدينة نفسها بالسفر إلى سوريا بدافع “الإرهاب”.

Published On 18/1/2014
British police patrol Heathrow airport during the arrivals of Olympic athletes in London, Britain, 23 July 2012. London will be host for the 2012 Olympic Games which will take place from 27 July to 12 August 2012.

قالت الشرطة البريطانية إنها اعتقلت شخصين في مطار هيثرو السبت للاشتباه في صلتهما بأنشطة “إرهابية” بسوريا، في حين أصبحت ظاهرة تدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا مصدر قلق متزايد للحكومات الغربية.

Published On 1/6/2014
بريطانيا تواجه أعلى مستوى من التهديد الإرهابي

اعتقلت أجهزة الأمن البريطانية تسعة أشخاص للاشتباه في تشجيعهم على الإرهاب، وقالت شرطة مكافحة الإرهاب إن الأشخاص التسعة اعتقلوا على خلفية تحقيقات حول انتمائهم لتنظيم محظور، وتشجيعهم أنشطة إرهابية.

Published On 25/9/2014
epa03840162 An armed British police officer patrols in front of 10 Downing Street, central London 28 August 2013 as an emergency National Security Council (NSC ) meeting is chaired by the British Premier David Cameron to discuss the heightening Syrian crisis. EPA/FACUNDO ARRIZABALAGA

حذر قائد رفيع المستوى في جهاز الشرطة البريطاني السبت المواطنين البريطانيين الذين يتطوعون لمساعدة المعارضة السورية المسلحة والفصائل التي تقاتل الرئيس السوري بشار الأسد، من أنهم سيواجهون الاعتقال لدى عودتهم إلى البلاد، واصفا إياهم بأنهم قد يمثلون خطرا أمنيا على بريطانيا.

Published On 25/1/2014
المزيد من دولي
الأكثر قراءة