مقتل تسعة بحريق في قطار بالهند

قتل تسعة أشخاص في حريق بقطار في الهند كان خارجا من مدينة مومباي ومتجها إلى مدينة دهرادون شمالي البلاد في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

وقال المتحدث باسم هيئة السكك الحديدية الهندية شارات شاندرايان إن النيران -التي بدأت الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل- حاصرت ثلاثا من عربات القطار. وقال مسؤول كبير في قوة حماية السكك الحديدية كان في موقع الحادث إن أربعة أشخاص احترقوا، بينما مات الباقون اختناقا.

ونقلت وسائل الإعلام الهندية صورا لألسنة اللهب وهي تتقافز خارج نوافذ عربات القطار وتضرب الجوانب المعدنية للمركبات.

وظل المسؤولون يحاولون معرفة أسباب اندلاع الحريق قبل الفجر بعد ساعات قليلة من مغادرة القطار مومباي في رحلته إلى جبال الهملايا التي تستغرق في العادة 48 ساعة، لكن معظم حوادث التصادم والحرائق بالقطارات الهندية تعود في العادة لضعف الصيانة والأخطاء البشرية.

ويبرز الحادث سجل السلامة السيئ للسكك الحديدية الهندية، حيث يأتي بعد أقل من أسبوعين من حريق آخر أودى بحياة 23 شخصا في 28 ديسمبر/كانون الأول في قطار كان في طريقه من مدينة بنغالور إلى ناديد في ولاية مهاراشترا غربي البلاد.

وتعتبر شبكة السكك الحديدية في الهند الأكبر في العالم باحتوائها على 11 ألف قطار ونقلها 23 مليون مسافر يوميا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قضى ما لا يقل عن 100 طفل في حريق ضخم شب في مدرسة ابتدائية بولاية تاميل نادو جنوبي الهند وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا. وقد أتت النيران على المدرسة التي كان يوجد فيها مئات التلاميذ بأكملها. وتشير المعلومات الأولية إلى أن موقد حطب في مطبخ المدرسة سبب الكارثة.

4/10/2004

قالت مصادر أمنية إن 33 على الأقل لقوا حتفهم وأصيب ستة بجروح في حريق مستودع للألعاب النارية في ولاية تاميل نادو جنوبي الهند. ووقع الحادث مساء أمس الجمعة عندما تجمع الناس لشراء الألعاب النارية عشية مهرجان الأضواء الهندوسي “ديوالي”.

17/10/2009

قتل 73 شخصاً بحريق شب اليوم الجمعة داخل مستشفى في مدينة كالكوتا الهندية. ونقلت جثث القتلى من المستشفى الخاص الذي شب فيه الحريق إلى مستشفى آخر بالمدينة، وطلب من العائلات التعرف على القتلى.

9/12/2011

قال مسؤولون محليون إن 32 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون بسبب حريق شب في إحدى عربات قطار سريع يربط بين العاصمة الهندية نيودلهي ومدينة تشني في جنوب الهند.

30/7/2012
المزيد من حرائق
الأكثر قراءة