أربعة قتلى في تحطم مروحية أميركية ببريطانيا

 

ذكرت الشرطة البريطانية أن أربعة أشخاص قتلوا مساء أمس الثلاثاء جراء تحطم مروحية عسكرية أميركية في مقاطعة نورفولك البريطانية.

وأكدت القوات الجوية الأميركية في رسالة على موقع "تويتر" وقوع الحادث، مشيرة إلى أنه وقع أثناء مهمة تدريبية.

وكان يعتقد في البداية أن المروحية سقطت في الماء على الساحل الشرقي لإنجلترا، غير أن متحدثا باسم مؤسسة قوارب النجاة الملكية البريطانية قال إنها سقطت على الأرض. 

وقال متحدث باسم القوات الجوية الأميركية لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" إن الطائرة من طراز "إتش.إتش60 جي بيف هوك"، ومقرها قرب قاعدة لاكينهيث في نورفولك. وأوضح أن طاقم هذه الطائرة عادة يكون أربعة أفراد.

وتشهد بريطانيا حاليا رياحا عاتية مع أمطار غزيرة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قالت الشرطة الكولومبية إن طيارا أميركيا قتل وأصيب مساعده الأميركي أيضا بجروح خطيرة إثر تحطم طائرتهما أثناء مهمة للقضاء على مزارع الكوكا في جنوب كولومبيا.

28/9/2013

تحطمت اليوم الاثنين مروحية عسكرية أميركية في جزيرة أوكيناوا بجنوبي اليابان، ولم يسفر الحادث عن وقوع خسائر بشرية، إلا أنه قد يثير من جديد قلق سكان الجزيرة الذين يشعرون بالاستياء من الوجود العسكري الأميركي الكبير على أرضهم.

5/8/2013

كشف مسؤول أميركي في مجال الدفاع عن تحطم طائرة أميركية من دون طيار من طراز ريبر خلال مهمة مراقبة في شمال مالي في التاسع من أبريل/نيسان الماضي. وأوضح المسؤول أن الحادث سببه “عطل ميكانيكي” مؤكدا بذلك معلومات نشرتها صحيفة نيويورك تايمز.

13/7/2013
المزيد من حوادث عسكرية
الأكثر قراءة