كاميرون يطالب بالتصويت ضد استقلال أسكتلندا

طالب رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون الأسكتلنديين بالتصويت ضد استقلال بلدهم خلال الاستفتاء المقرر إجراؤه في سبتمبر/أيلول القادم حول هذه المسألة، بينما دعا زعيم قومي أسكتلندي إلى استغلال فرصة الاستفتاء لصنع مستقبل جديد للبلاد.

وخاطب كاميرون -في رسالة وجهها بمناسبة حلول العام الجديد- المواطنين الأسكتلنديين بقوله "نريدكم أن تبقوا، معا بإمكاننا بناء مملكة متحدة أقوى".

وقال كذلك إن المملكة المتحدة تكون في أفضل حالاتها عندما يعمل الجميع معا لتحقيق مصالح متبادلة وأهداف مشتركة، مبرزا أن التصويت على قضية الاستقلال "يمكن أن يغير بلدا إلى الأبد".

وتزامن خطاب كاميرون مع دعوة الزعيم القومي الأسكتلندي أليكس سالموند مواطنيه إلى اغتنام الفرصة لتحمل مسؤولية صناعة مستقبل البلاد، مشددا على أن في سنة 2014 ستكون أسكتلندا محط أنظار العالم.

وأضاف سالموند في رسالة بمناسبة السنة الجديدة "فلنبذل ما في وسعنا ليكون 2014 العام الذي نتحمل فيه مسؤولياتنا لصنع مستقبلنا بأنفسنا".

وسيصوت الأسكتلنديون يوم 18 من سبتمبر/أيلول بنعم أم لا على سؤال "هل تؤيدون أن تكون أسكتلندا بلدا مستقلا؟".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اتهم وزير الخارجية البريطاني الأسبق ديفد أوين كلاً من رئيسي الوزراء الحالي ديفد كاميرون والأسبق توني بلير، بإبرام صفقة سرية لمنع تحقيق في نشر وثائق سرية بشأن حرب العراق.

31/5/2013

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاثنين أنه سيرأس وفدا اقتصاديا كبيرا إلى الصين اوائل الشهر القادم، وذلك في أول زيارة من نوعها منذ أغضب بكين باجتماعه مع الدلاي لاما العام الماضي.

12/11/2013

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن بلاده تعتزم تصنيف ما أسماه “التطرف الاسلامي” كأيديولوجية قائمة بذاتها ومنفصلة عن الدين الإسلامي وشعائره التي يقيمها المسلمون. وتأتي الخطوة في إطار تعامل حكومته مع مقتل جندي في أحد شوارع لندن المزدحمة هذا العام.

4/12/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة