تأبين لشارون بالكنيست قبل دفنه الاثنين

former Israeli Prime Minister Ariel Sharon addressing a press conference in Jerusalem. Ariel Sharon's health deteriorated further on January 2, 2014, with his "vital organs" failing, the hospital where he has been housed in a comatose state for eight years announced. AFP PHOTO
undefined

يقام اليوم في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) تأبين لرئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون الذي توفي أمس السبت بعد غيبوبة دامت عدة سنوات. كما تقام صباح الاثنين مراسم تأبين رسمية لشارون قبل تشييع جنازته رسميا ودفنه في مزرعته جنوبي إسرائيل.

وتوفي شارون بعد ظهر السبت عن 85 عاما بعد غيبوبة استمرت ثماني سنوات في مستشفى شيبا بتل هشومير قرب تل أبيب، وكان محاطا بأفراد عائلته.

ومن المفترض أن يمثل جوزيف بايدن -نائب الرئيس الأميركي- الولايات المتحدة في مراسم التشييع.

يذكر أن شارون تعرض لجلطة دماغية يوم 4 يناير/كانون الثاني 2006 ليعيش في غيبوبة منذ ذلك الوقت، حيث قرر أبناؤه إبقاءه على قيد الحياة بمساعدة طبية، لكنه لم يبد أي إشارة تدل على خروجه من الغيبوبة.

وكشفت أشعة بالرنين المغناطيسي العام الماضي عن بعض النشاط في المخ عندما عرضت على شارون صورا لعائلته وعندما طُلب منه تخيل منزله، لكن أطباء الأعصاب الذين أجروا الفحص قالوا إنه يعاني من حالة عجز فعلي ولا يستطيع تحريك عضلاته.

وأدخل شارون يوم 18 ديسمبر/كانون الأول 2005 المستشفى إثر "جلطة دماغية طفيفة" تعافى منها بسرعة، لكنه بعد ذلك بأسبوعين أصيب "بجلطة دماغية خطيرة" دخل على إثرها في غيبوبة عميقة.

المصدر : وكالات