أسانج: حزب ويكيليكس حقق نتيجة رائعة

epa03365421 Wikileaks founder Julian Assange delivers a statement on the balcony inside the Ecuador Embassy where he has sought asylum in London, Britain, 19 August 2012. Tension has increased between Britain
undefined
 
قال مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج إن حزبه السياسي الذي أسسه بنفس الاسم حقق "نتيجة رائعة" في الانتخابات البرلمانية الأسترالية رغم حصوله على أقل من 1% من الأصوات.

وأوضح أسانج في تصريحات لهيئة الإذاعة والتليفزيون الأسترالية  (أيه بي سي) من داخل سفارة إكوادور التي يحتمي بها في لندن، أن الحزب تحدى وجود زعيمه خارج البلاد لأكثر من أربعمائة يوم إضافة إلى الحظر المصرفي المفروض عليه والذي عرقل التبرع له.

وأكد أن حزب ويكيليكس "سيستمر بالتأكيد" واصفا نتيجة 0.62% من الأصوات بأنها مرضية.

وجاءت تصريحات أسانج رغم إعلان المرشحة الثانية للحزب ليسلي كانولد مغادرتها له بعد انتهاء التصويت أمس إثر خلاف مع أعضاء بارزين، وأعلنت أنها ستكون عضوا مستقلا حال فوزها بمقعد برلماني نظرا لانتهاء توقيت الانسحاب من المنافسة.

وكان من المفترض أن تنوب كانولد عن أسانج في عضوية مجلس الشيوخ عن ولاية فكتوريا إذا تعذر عليه مغادرة سفارة إكوادور في لندن.

وأسانج المولود بمدينة تاونسفيل بأستراليا عام 1971 صحفي ومبرمج أسس موقع ويكيليكس عام 2006، ونشر من خلاله وثائق كشفت النقاب عن العديد من الوثائق كاستهداف الصحفيين بالعراق، وقتل قضاة بكينيا، ودفن نفايات سامة على سواحل دول أفريقية، والإجراءات المتبعة بمعتقل غوانتانامو، ولجأ بوقت سابق لسفارة إكوادور بلندن لتفادي محاولات تسليمه للسويد حيث يواجه اتهامات بالاعتداء الجنسي.

المصدر : الألمانية