واشنطن ستبلغ تل أبيب قبل الضربة بساعات

An Israeli soldier guards an air force Iron Dome missile intercepter unit stationed on the outskirts of Haifa, Israel, 01 September 2013. Israel has deployed anti-missile missile systems along the northern border with Lebanon, as well as at Haifa, Tel Aviv, Ashkelon and in the southern Red Sea port of Eilat. In his first comments since US President Barack Obama said he will seek congressional support before striking Syria over their use of chemical weapons, Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu said Israel is 'peaceful and has faith in itself,' adding that 'the citizens of Israel know we are prepared for any scenario.
undefined
قال مسؤول إسرائيلي اليوم الأحد إن الولايات المتحدة ستبلغ إسرائيل بأي هجوم على سوريا قبل
ساعات من تنفيذه. وقد نشرت إسرائيل اليوم نظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي قرب القدس، بينما تحشد الولايات المتحدة الدعم الداخلي والدولي لشن ضربات عسكرية ضد سوريا.

ولدى سؤاله عن موعد تلقي إسرائيل إخطارا مسبقا من الولايات المتحدة بأي هجوم على سوريا، قال المسؤول الإسرائيلي المطلع على الاتصالات مع واشنطن لـ "رويترز" إن الإخطار سيتم قبل الهجوم "بساعات".

وبينما تنأى إسرائيل بنفسها عن الأزمة السورية رسميا، فإنها تخشى تعرضها لردود انتقامية من سوريا، في حال شنت واشنطن ضربات لمعاقبة دمشق على مزاعم باستخدام أسلحة كيميائية.

وتعمل إسرائيل على نشر منظومات مضادة للصواريخ وتعزيز قواتها، في حال أعطي أوباما الضوء الأخضر للقيام بعمل عسكري. ويواجه أوباما معارضة في بلاده للتدخل العسكري في سوريا.

نشر القبة الحديدية
فقد قال مراسل وكالة الصحافة الفرنسية إن إسرائيل نشرت اليوم الأحد نظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي غرب مدينة القدس. ولم تعلق متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي على نشر تلك البطارية، واكتفت بالقول إنه "تم نشر أنظمة دفاعية طبقا لتقييمات للوضع".

وكانت إسرائيل قد نشرت أواخر الشهر الماضي بطارية صواريخ متنقلة في منطقة تل أبيب، وتم توجيهها شمالا باتجاه سوريا. وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن نشر ست أو سبع من هذه البطاريات.

وقد أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مرارا أن إسرائيل لن تخوض حربا ضد سوريا، إلا أنها "سترد بالقوة" إذا تعرضت لهجوم.

وتخشى إسرائيل أن يرد نظام بشار الأسد أو حليفه حزب الله اللبناني، بضربات انتقامية ضدها، في حال شنت الولايات المتحدة ضربة عسكرية على سوريا.

ومن المقرر أن يمارس مئات النشطاء التابعين للجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (إيباك)، أقوى قوى الضغط المؤيدة لإسرائيل، الضغط على الكونغرس هذا الأسبوع للقيام بعمل عسكري ضد سوريا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

: ARLINGTON, VA - MARCH 05: U.S. Secretary of Defense Chuck Hagel (R) greets Israeli Minister of Defense Ehud Barak during an honor cordon arrival ceremony at the Pentagon March 5, 2013 in Arlington, Virginia. Hagel and Barak were scheduled to meet privately at the Pentagon

عبر وزير الدفاع الأميركي الجديد تشاك هاغل عن دعمه أنظمة القبة الصاروخية الإسرائيلية والتزامه بأمن إسرائيل في أول اجتماع له أمس الثلاثاء في البنتاغون مع نظيره الإسرائيلي إيهود باراك.

Published On 6/3/2013
بث مباشرة للقناة الثانية الإسرائيلية خلال إطلاق منظومة "القبة الحديدة" لصاروخ لاعتراض صواريخ أطلقت من غزة

شكك وزير حماية الجبهة الداخلية الإسرائيلي جلعاد أردان الاثنين بقدرة منظومة القبة الحديدية على حماية إسرائيل في حال سقوط مئات الصواريخ على الجبهة الداخلية، مشيرا إلى أن السيناريو الرئيسي المتوقع في أي هجوم هو سقوط صواريخ طويلة المدى.

Published On 13/5/2013
epa03559716 An Iron Dome rocket defence system deployed in Haifa, northern Israel, 28 January 2013. A Israeli Defence Forces (IDF) spokesperson confirmed that two Iron Dome batteries are newly stationed in Haifa as part of a rotating routine. EPA/OLIVER WEIKEN

تفيد دراسة إسرائيلية أن جيش الاحتلال زوّر الحقائق المتعلقة بما يعرف بالأنظمة الدفاعية للقبة الحديدية التي استخدمها خلال عدوان “عمود العنان” على غزة قبل شهور، وسط تواطؤ وسائل إعلام مركزية.

Published On 8/6/2013
An Israeli soldier walks near an Iron Dome rocket interceptor battery deployed near the northern Israeli city of Haifa August 28, 2013. Israel ordered a small-scale mobilisation of reservists on Wednesday and strengthened its missile defences as precautions against possible Syrian attack should Western powers carry out threatened strikes on Syria.

ذكرت وسائل إعلام محلية أن الجيش الإسرائيلي نشر بطارية لمنظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ قرب تل أبيب اليوم الجمعة، بينما كشف استطلاع رأي أن ثلاثة أرباع الإسرائيليين يرفضون الدخول في حرب ضد سوريا.

Published On 30/8/2013
المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة