القبض على رجلين اقتحما قصر باكنغهام

British mounted police patrol the Mall outside Buckingham Palace in London, on June 2, 2012. Britain was Saturday set to begin four days of festivities for Queen Elizabeth II's diamond jubilee, with organisers hoping a surge in enthusiasm for the royals would inspire crowds to defy drizzling rain. AFP
undefined
 
اعتقلت الشرطة البريطانية رجلين بعد اقتحامهما قصر باكنغهام الأسبوع الماضي، في أحد أخطر الخروقات الأمنية لمقر إقامة ملكة بريطانيا منذ ثلاثين عاما.
 
وقال متحدث باسم الشرطة إنه قبض على رجل تسلق سياجا ودخل القصر مساء الاثنين الماضي، فيما اعتقل آخر خارج القصر.
 
وقد قبض على الأول بتهم السرقة، والتسلل، والتسبب في ضرر جنائي، فيما اعتقل الثاني للاشتباه في تخطيطه للسرقة, وأفرج عن الاثنين بكفالة في وقت لاحق. ولم يصدر تعليق من قصر باكنغهام على الواقعة.
 
وقال المتحدث باسم الشرطة إن أيا من أفراد العائلة المالكة لم يكن متواجدا أثناء اقتحام الرجلين للقصر, وأضاف "تجري مراجعة ظروف هذه الواقعة", وتقضي الملكة إليزابيث شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول في قصر بالمورال بإسكتلندا.
 
يشار إلى أن أشهر خرق أمني لقصر باكنغهام كان في عام 1982 عندما تسلق مايكل فاجان سور القصر واقتحم غرفة نوم الملكة, وقد ذكرت تقارير حينها أنه جلس على فراش الملكة وتحدث معها قبل إلقاء القبض عليه.
المصدر : رويترز