واشنطن تجلي دبلوماسييها من بيروت

طلبت واشنطن من موظفيها غير الأساسيين في سفارتها ببيروت اليوم الجمعة مغادرة لبنان، وحثت رعاياها على تجنب السفر إلى لبنان بسبب "تهديدات أمنية"، كما سمحت لموظفيها غير الرئيسيين في قنصليتها بمدينة أضنة التركية بالمغادرة للسبب نفسه.

وقالت السفارة الأميركية في بيروت إن المسؤولين الأميركيين أمروا الموظفين غير الأساسيين وعائلاتهم بمغادرة لبنان اليوم الجمعة "بسبب تهديدات لمنشآت البعثة الأميركية والعاملين بها".

وأضافت في بيان أن وزارة الخارجية الأميركية تحث المواطنين الأميركيين على تجنب السفر إلى لبنان "بسبب مخاوف تتعلق بالأمن والسلامة في الوقت الحالي".

وفي غضون ذلك، قالت وزارة الخارجية في بيان إنها بدأت اليوم خطوات لخفض وجودها الدبلوماسي بالقنصلية العامة في مدينة أضنة التركية، بسبب تهديدات أمنية.

وقال البيان إنه تم السماح للقنصلية العامة في أضنة بسحب موظفيها غير الرئيسيين وأفراد أسرهم بسبب تهديدات لمنشآت الحكومة الأميركية وموظفيها، كما أوصى البيان المواطنين الأميركيين بإلغاء الرحلات غير الضرورية إلى جنوب شرق تركيا.

وأشار البيان إلى أن الأميركيين الراغبين بمغادرة تركيا مسؤولون عن ترتيبات السفر الخاصة بهم وأنه لا توجد أي خطة إجلاء أميركية.

ويأتي التحذير الأميركي بالتزامن مع تصاعد الحديث عن ضربة عسكرية لنظام بشار الأسد في سوريا، والتي يتوقع أن يبدأ الكونغرس التصويت عليها الاثنين المقبل.

وسبق أن تعرضت السفارة الأميركية بالعاصمة التركية لهجوم أسفر عن مقتل شخصين في فبراير/شباط الماضي، وتبنته جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري اليسارية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت الولايات المتحدة أن مكتب التحقيقات الاتحادي سينسق مع الشرطة التركية، لإجراء تحقيق كامل في الهجوم على السفارة الأميركية بالعاصمة التركية أنقرة.

5/2/2013

جبهة حزب تحرير الشعب الثورية جماعة يسارية ماركسية تركية، أعلنت مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري ضد السفارة الأميركية بأنقرة الجمعة الماضية، ووصفت أميركا -في بيان نشرته أمس- بأنها “سفاحة شعوب العالم”، ودعت إدارة أوباما لسحب قواعدها وصواريخها بما فيها “صواريخ باتريوت” من تركيا.

3/2/2013

وصف لبنان الاثنين قرار الاتحاد الأوروبي بإدراج الجناح العسكري لـحزب الله على لائحة الإرهاب بالمتسرع، فيما اعتبر تلفزيون المنار التابع للحزب أن إسرائيل أخضعت أوروبا لإرادتها”، وسط ترحيب أميركي وإسرائيلي بهذا القرار.

22/7/2013

قلل محللون سياسيون وعسكريون لبنانيون من فرص رد حزب الله على أي ضربة عسكرية أميركية قد توجه لسوريا، إذا بقيت إسرائيل محافظة على سياسة الحياد وعدم التدخل في المعركة. وأكد بعضهم أن رد حزب الله سيكون مرتبطا بطبيعة الرد السوري والموقف الإيراني.

28/8/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة