نائب القيادة النووية الأميركية يخضع للتحقيق

epa01261591 In this U.S. Navy handout dated 22 June 2007 a Standard Missile (SM-3) is launched from the Aegis combat system equipped destroyer USS Decatur during a Missile Defense Agency ballistic missile flight test. Three SM-3 missiles have been modified to intercept the malfunctioning U.S. spy satellite as it passes over the Pacific Ocean. USS Lake Erie and USS Decatur are currently at sea preparing for the mission. EPA/US NAVY/HO BEST QUALITY AVAILABLE, EDITORIAL USE ONLY
undefined

قال مسؤول أميركي أمس السبت إن الأدميرال تيم غاردينا، نائب قائد القيادة الإستراتيجية الأميركية التي تشرف على الترسانة النووية للجيش الأميركي وعملياته في الفضاء، قد تقرر إيقافه عن العمل خلال التحقيق معه في مسائل لها صلة بلعب القمار.

ونقلت رويترز عن مسؤول أميركي مطلع على التحقيق -اشترط عدم نشر اسمه- أنه يجري التحقيق مع غاردينا بشأن أمور لها صلة بلعب القمار، دون أن يذكر تفاصيل أخرى.

في حين ذكر مسؤول آخر -طلب أيضا عدم نشر اسمه- أنه لا يوجد ما يشير إلى تعرض مواد سرية للخطر، وأن التحقيق يبحث أمورا لها صلة بمهمة القيادة الإستراتيجية نفسها.

وأوضحت القيادة الإستراتيجية أن غاردينا أوقف عن العمل في الثالث من الشهر الحالي بسبب التحقيق معه، دون أن تشير إلى تفاصيل بشأن طبيعة التحقيق الذي تباشره هيئة التحقيق الجنائي بالبحرية الأميركية.

وكان التحقيق مع غاردينا قد بدأ منذ نحو ثلاثة أسابيع، ولكن لم يعلن عنه إلا مؤخرا نظرا لحساسية التحقيق مع ضابط بهذه الرتبة العالية.

ويجدر بالذكر أن القيادة الإستراتيجية تشرف على كل ما يتعلق بالصواريخ النووية الأميركية ذات القواعد البرية والعمليات الفضائية التي تحكم الأقمار الصناعية العسكرية، ويقع مقرها قرب مدينة أوماها في ولاية نبراسكا.

المصدر : وكالات