مقتل عشرات الطلاب بهجوم على كلية بنيجيريا

مقتل عشرات الطلاب بهجوم على كلية بنيجيريا

الجيش النيجيري يوجه أصابع الاتهام لحركة بوكو حرام في تنفيذ العديد من الهجمات (الفر نسية-أرشيف)

قتل اليوم الأحد نحو أربعين طالبا جامعيا في نيجيريا إثر هجوم لمسلحين على كلية الزراعة في ولاية يوبي شمالي شرق البلاد، وفق مصدر طبي محلي.

وأوضح مصدر عسكري أن مقاتلين، قال إنهم من جماعة بوكو حرام، اقتحموا مهجعا للطلبة الجامعيين في كلية للزراعة وأطلقوا الرصاص عليهم وهم نيام.

ولم تعلن السلطات أي رقم رسمي للضحايا، غير أن مصدرا بالشرطة طلب عدم الكشف عن هويته قال لوكالة الصحافة الفرنسية إن التقارير الأولية تشير إلى أن عدد القتلى يمكن أن يكون أكثر مما هو معلن الآن.

ومع استمرار انتشال الجثث التي تم العثور عليها في الصفوف والمهاجع والحدائق حول الجامعة، فإن بعض المسؤولين قدروا أعداد القتلى بحوالي خمسين طالبا.

وقال المتحدث باسم الجيش لازاروس إيلي إن الهجوم وقع بمدينة غوجبا بولاية يوبي. وأضاف أن الهجوم شنه "إرهابيو بوكو حرام الذين دخلوا الكلية وفتحوا النار على الطلاب" أثناء نومهم.

وشهدت ولاية يوبي سلسلة من الهجمات الشرسة التي استهدفت الطلاب بالأشهر الأخيرة، وألقيت مسؤوليتها على حركة بوكو حرام التي تصفها السلطات بأنها جماعة إسلامية متشددة.

ووقع أسوأ هجوم في يوليو/تموز في بلدة مامودو حيث ألقى المسلحون المتفجرات، وأطلقوا النار على سكن طلابي مما أدى إلى مقتل 42 شخصا على الأقل.

المصدر : الجزيرة + وكالات