ارتفاع قتلى انهيار مبنى بالهند إلى 61

Firefighters and rescue workers carry a body from the site of a building collapse in Mumbai on September 27, 2013. A five-storey residential block collapsed in Mumbai at daybreak killing at least three people and leaving up to 70 feared trapped inside, in the latest building disaster to hit India's financial capital.
undefined

ارتفعت حصيلة قتلى انهيار مبنى سكني في مدينة مومباي الهندية إلى 61 شخصا، كما تم إنقاذ 33 آخرين، وفقا لتصريحات مسؤولين اليوم الأحد مع انتهاء عمليات البحث عن ناجين بعد مرور يومين على الحادث.

وقال قائد المركز الوطني للاستجابة للكوارث ألوك أفاسثي من الموقع أن عملية الإنقاذ توقفت صباح اليوم بعد تفتيش شامل للمنطقة بحثا عن ناجين، مضيفا أن العملية استكملت بجهود عناصر قواته التي استعانت بفرق الكلاب وآليات الكشف عن ناجين وكاميرات تحديد أماكن الضحايا.

وأضاف أن عمليات البحث أسفرت عن إنقاذ 33 ناجيا، في حين توقف البحث عن 93 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين، وفقا لتصريحات نقلتها أسوشيتد برس.

وانهار المبنى المكون من أربعة طوابق والواقع في الجزء الجنوبي الشرقي من المدينة، في وقت مبكر من صباح الجمعة عندما كان معظم السكان نائمين.

وذكر مسؤولون أن المبنى المشيد منذ نحو 30 عاما والمخصص كمجمع سكني لموظفي البلدية، لا يلبي معايير السلامة، كما ألقت الشرطة القبض على مقاول أمس عقب شكوى من سلطات البلدية أفادت بأنه أجرى بشكل غير قانوني تعديلات على القبو الذي كان يستأجره.

وانهارت خمسة مبان في بومباي ومحيطها خلال الأشهر الأخيرة، أسفر أحدها في أبريل/نيسان عن مصرع 74 شخصا، وتدل هذه الأحداث عن سوء نوعية البناء ومخالفة قوانين البناء في المدن على خلفية الطلب الشديد على المنازل وتفشي الفساد.

المصدر : وكالات