مقتل طيار أميركي وإصابة آخر بكولومبيا

epa03078402 Members of counternarcotics police destroy a cocaine production laboratory in Puerto Concordia, Meta, Colombia, 25 January 2012, during an operation against FARC drug trafficking infrastructures, in which 17 laboratories were destroyed in southeastern jungles. Two planes, 22 boats, 692 kilograms of coca paste and 13 tons of substances used to produce the drug were seized and 10 people were arrested during the operation. EPA/MAURICIO DUENAS
زادت عملية رش مزارع الكوكا لمكافحة تجارة المخدرات في كولومبيا منذ العام 2000 (الأوروبية-أرشيف)
زادت عملية رش مزارع الكوكا لمكافحة تجارة المخدرات في كولومبيا منذ العام 2000 (الأوروبية-أرشيف)

قالت الشرطة الكولومبية إن طيارا أميركيا قتل وأصيب مساعده الأميركي أيضا بجروح خطيرة إثر تحطم طائرتهما أثناء مهمة للقضاء على مزارع الكوكا في جنوب كولومبيا.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في الشرطة رفض نشر اسمه قوله "المعلومات الأولية التي توفرت لدينا تقول إن عطلا ميكانيكيا قتل أميركيا كان يقود الطائرة كما أدى إلى إصابة الشخص المرافق له".

وبحسب المصدر ذاته فإن الطيار ومرافقه كانا متعاقديْن مع شركات تعاقدت معها الحكومة الكولومبية لرش محاصيل الكوكا بهدف التخلص منها.

وقد تحطمت الطائرة في ولاية كاكيتا، التي ينتشر فيها متمردو القوات المسلحة الثورية الكولومبية الذين يقاتلون الحكومة منذ خمسة عقود في صراع بدأ بحركة سلمية تطالب بإصلاح زراعي وأدى إلى مقتل أكثر من 200 ألف شخص.

وزادت عملية رش مزارع الكوكا لمكافحة تجارة المخدرات في كولومبيا منذ عام 2000 بدعم من الولايات المتحدة التي قدمت مليارات الدولارات لمساعدة كولومبيا في قتال المتمردين الذين تمولهم جزئيا عائدات الكوكايين.

المصدر : رويترز