موسكو تحاكم نشطاء "السلام الأخضر"

قال محققون في روسيا إن نشطاء من منظمة "السلام الأخضر" المعنية بحماية البيئة، قد يواجهون تهما بالقرصنة بسبب احتجاجات أجروها الأسبوع الماضي على منصة روسية للتنقيب عن النفط في المنطقة القطبية.

وقال المحققون في بيان إن ما وصفوه بالهجوم الذي قام به ناشطان من منظمة "السلام الأخضر" حين اعتليا منصة تابعة لشركة "غازبروم"، شكل انتهاكا للسيادة الروسية.

وقال المتحدث باسم لجنة التحقيق فلاديمير ماركين "تجب الإشارة إلى أن الأشخاص الذين هاجموا المنصة النفطية بصرف النظر عن جنسياتهم، سيمثلون أمام العدالة بتهم جنائية، بمن فيهم النشطاء الروس".

وكانت المنظمة قد أشارت في وقت سابق إلى أن قوات من خفر السواحل الروسية اقتحمت بشكل غير قانوني سفينتها "أركتيك صنرايز"، واحتجزت النشطاء "تحت تهديد السلاح".

وقالت إن الإجراءات الروسية تنتهك القانون الدولي، وطالبت بالإفراج الفوري عن النشطاء، مشيرة إلى أن المعتقلين داخل القارب حرموا من أي اتصال بالمحامين والاستشاريين لمدة أربعة أيام.

يشار إلى أن ناشطين من منظمة "السلام الأخضر" يحتجون على تنقيب موسكو عن النفط في منطقة القطب الشمالي. وتصر المنظمة على أن التنقيب في هذه المنطقة الحساسة يسبب مخاطر بيئية غير مقبولة بسبب معايير السلامة المنخفضة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حذر مسؤولو البيئة من خطر تلوث بحيرة بايكال أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم بسبب تدفق نحو 120 ألف متر مكعب من المياه الملوثة من مصنع السليولوز بمدينة بايكالسك الروسية يوميا إليها. وقالوا إن هذا التلوث يهدد أيضا الحيوانات التي تعيش في المنطقة.

أعلن مسؤول روسي في شؤون البيئة أن مئات الآلاف من الروس يموتون كل عام بسبب التلوث المنتشر في البلاد. وأشار المسؤول إلى أن الأطفال على وجه الخصوص هم الأكثر تعرضا للمشاكل الصحية الناجمة عن التلوث مثل التشوهات الجينية والسرطان.

أطلقت شركة كاسبرسكي لاب الروسية أحدث تقنياتها الخاصة بقطاع الأعمال، حيث تركز التقنية الجديدة على حماية البنى التحتية في المؤسسات النامية من البرمجيات الخبيثة والجرائم الإلكترونية، عبر بيئة متكاملة تحمي جميع الآلات الافتراضية من خلال نفس قاعدة بيانات البرمجيات الخبيثة المركزية.

أظهرت دراسة لشركة كاسبرسكي المختصة في تطبيقات وحلول الأمن والحماية أن أكثر من 80% من الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي لا تستخدم حلولا أمنية مخصصة لحماية البنية التحتية الافتراضية، مما يسبب خللا في التوازن بين أداء البيئة الافتراضية والأمن.

المزيد من بيئي
الأكثر قراءة