أردوغان يتوعد مهاجمي مبنى للشرطة بأنقرة

Turkish Prime Minister Recep Tayyip Erdogan addresses members of parliament from his ruling Justice and Development Party (AKP) during a meeting at the Turkish parliament in Ankara on June 25, 2013. Erdogan yesterday praised the police "heroism" in handling several weeks of unrest that threw up the biggest challenge yet to his government after more than a decade in power. AFP PHOTO/ADEM ALTAN
undefined
توعد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مرتكبي هجوم بالصواريخ على مبنى للشرطة في أحد أحياء العاصمة أنقرة الجمعة. وتعتقد السلطات أن حزب الجبهة الثورية لتحرير الشعب -وهو حزب يساري- هو من يقف وراء الهجوم.

وقال أردوغان في اجتماع لقادة المنظمات غير الحكومية إن "أولئك  الذين يلجؤون لمثل هذه الوسائل سوف يدفعون حتما الثمن .. من يستهدف ويهاجم سلامنا ووحدتنا وأراضينا سوف يدفع الثمن على أساس العين بالعين".

وقد قتلت السلطات التركية بالرصاص مشتبها فيه وأصابت آخر بعد الهجوم، وقالت في بيان لها إن
المشتبه فيهما عضوان في حزب الجبهة الثورية لتحرير الشعب الذي شن هجمات في الآونة الأخيرة في أنقرة، بما في ذلك تفجير انتحاري عند السفارة الأميركية في فبراير/شباط الماضي قتل فيه المهاجم وأحد الحراس.

ولم يقتل أو يصب أحد في الهجوم على مجمع الشرطة الذي شن في وقت متأخر من مساء أمس. وأفادت الشرطة أن ما لايقل عن خمسة آلاف من رجال الشرطة المسلحين بدؤوا عملية بحث في أنقرة عندما تم تحديد هوية المهاجمين من خلال كاميرات المراقبة الأمنية بعد مرور خمس دقائق فقط على الهجوم.

وخلال الملاحقة حصل تبادل لإطلاق النار بين الطرفين، إذ رد أفراد الشرطة على المهاجمين اللذين بادرا إلى إطلاق النار بعدما طلب منهما الاستسلام، مما أسفر عن مقتل أحدهما ويدعى محرم كاراتس وإصابة الآخر ويدعى سردار بولات. وحسب الشرطة، فإن المشتبه فيه الذي قُتل شارك بهجوم على مقر حزب العدالة والتنمية في أنقرة في مارس/آذار الماضي.

وكان حزب الجبهة الثورية لتحرير الشعب قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم على مقر الحزب الحاكم، الذي نفذ بقنابل وقذائف صاروخية تطلق من على الكتف، وفي نفس اليوم تم استهداف مقر وزارة العدل.

وفي تفاصيل هجوم أمس الجمعة أوضحت الشرطة التركية أن المهاجميْن استخدما قاذف صواريخ لقصف مبنيين وفناء تابعة للشرطة في منطقة ديكمن، وهو ما أوقع أضرارا مادية، لكن دون تسجيل ضحايا.

وقد عثرت الشرطة على صاروخ ثالث في حديقة مجاورة للمبنيين المستهدفين، وعلى قاذف صاروخ وعلى مواد تخص "تنظيما محظورا" قرب موقع الهجوم.

المصدر : وكالات