قتلى بهجوم مسلح في مركز تجاري بكينيا

قتل نحو عشرين شخصا على الأقل وأصيب العشرات في هجوم شنه مسلحون مجهولون أطلقوا النار في مركز تجاري فخم بالعاصمة الكينية نيروبي، وفق الصليب الأحمر الكيني.

وكانت وكالة ذكرت في وقت سابق إن تسعة أشخاص قتلوا في الهجوم، مشيرة إلى أن مصورها رأى خمس جثث خارج مركز ويست غيت، في حين أضاف جندي بريطاني سابق أنه رأى أربع جثث أخرى.

أما وكالة الصحافة الفرنسية فتحدثت عن مقتل أربعة على الأقل وإصابة العشرات، في الهجوم الذي شنه مسلحون مجهولون.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر في الشرطة أن المسلحين يحتجزون رهائن في مركز التسوق، مضيفا أن 18 مهاجما نفذوا الهجوم.

وأفاد المصدر -الذي اشترط عدم الكشف عن هويته- أن الشرطة لم تستبعد وقوع عمل إرهابي.

وكان أحد شهود العيان قال لوكالة الأنباء الألمانية "لقد سمعنا فقط إطلاق نار، هربنا. كان دوي إطلاق النار قويا للغاية. هؤلاء الذين هربوا أصيبوا بحروق في رؤوسهم".

من جانبها نشرت وزارة الداخلية تغريدة على موقع تويتر تؤكد فيها إجلاء بعض الناس من المركز التجاري، ودعت الكينيين إلى تفادي المنطقة حين تلاحق المهاجمين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قُتل 15 شخصا على الأقل في هجوم بقنبلة يدوية الأحد في قرية نائية شمال كينيا، حيث تسببت الاشتباكات العشائرية في تشريد مئات الأشخاص، بحسب الصليب الأحمر الكيني ومسؤولين محليين.

تسبب حريق هائل في إغلاق مطار جومو كينياتا الدولي في العاصمة الكينية نيروبي، كما أعلن عن تعليق حركة الملاحة الجوية، فيما فرض طوق أمني في محيط المطار. وقالت السلطات المحلية إن تحقيقا سيبدأ في ملابسات الحريق فور إخماده.

قال الرئيس الكيني أوهورو كينياتا الجمعة إنه على يقين من أن الحريق الذي وقع بمطار نيروبي ليست له علاقة بالإرهاب، في حين تحدث مسؤولون للصحافة عن تواصل التحقيق مع سبعة من الشرطة بشأن تورطهم بالسرقة من صالات المطار أثناء الحريق.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة