مبادرة لمصالحة المسيحية والإسلام

Pope Francis waves to faithfuls from the window of his apartment during his Sunday Angelus prayer in St. Peter's square at the Vatican on September 8, 2013.
undefined

قال الكاتب الفرنسي ماريك هالتر إن عشرة أئمة فرنسيين سيلتقون الأربعاء القادم بابا الفاتيكان فرانشيسكو في ساحة القديس بطرس بروما، في مبادرة من هالتر لتحقيق مصالحة بين المسيحية والإسلام.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن هالتر -الذي يعرف نفسه على أنه "كاتب فرنسي من أصل يهودي بولندي"- اعتقاده بأن "هذا البابا قد يفعل ما لم يفعله البابا السابق وبإمكانه مصالحة المسيحية والإسلام، فكتبت له رسالة".

وكان بابا الفاتيكان قد دعا في أغسطس/آب الماضي المسيحيين والمسلمين إلى "إزالة الريبة والازدراء" وحثهم على "الاحترام المتبادل".

ومن المقرر أن يلتقي الأئمة العشرة أمام الملأ يوم 25 سبتمبر/أيلول الجاري في ساحة القديس بطرس في لقاء قد يستغرق ربع ساعة.

ويروي هالتر أنه تعرف إلى البابا فرانشيسكو خلال ثمانينيات القرن الماضي عندما كان رئيس أساقفة بوينس أيرس أثناء لقاء مع راؤول ألفونسين أول رئيس انتخب ديمقراطيا في الأرجنتين بعد حكم العسكر.

وأشار الكاتب الفرنسي إلى أنه قام بزيارة رسمية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية برفقة أئمة ومسؤولي جمعيات خيرية فرنسية بمبادرة من إمام ضاحية درانسي الباريسية حسن شلغومي.

المصدر : الفرنسية