موسكو تؤكد تعاونها مع طهران بشأن الأسلحة

Iranian army troops march in a parade marking National Army Day, in front of the mausoleum of the late revolutionary founder Ayatollah Khomeini, just outside Tehran, Iran, Thursday, April 18, 2013. Ahead of the parade, Iran's President Mahmoud Ahmadinejad slammed "foreign presence" in the Persian Gulf, claiming it's the source of insecurity in the region.
undefined
أكدت روسيا استمرار تعاونها مع إيران في مجال استيراد الأسلحة في حدود التزاماتها أمام مجلس الأمن الدولي، معلنة رغبتها في إقامة علاقات ود وشراكة مع طهران.

وقال دميتري روجوزين -نائب رئيس الوزراء الروسي- إنه لا توجد أي مشاكل لدى روسيا مع إيران، مذكرا بعلاقات التعاون والشراكة التي تجمع بين البلدين، وأكد على استعداد موسكو للتعاون مع فريق الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني.

وأشار روجوزين -الذي يترأس لجنة الرقابة على الصادرات الروسية- في تصريحات أوردتها وكالة إيتارتاس الروسية للأنباء إلى أن الجانب الإيراني على اطلاع على "المحظورات بشأن استيراد الأسلحة والمعدات العسكرية الخاصة من روسيا".

وأكد روجوزين أن موسكو ستتقيد بالالتزامات التي تحملتها في مجلس الأمن الدولي "دون أن تخفي شيئا عن الطرف الإيراني"، معربا عن أمله في عدم تضرر تعاون موسكو مع طهران.

المصدر : الألمانية