مقتل تسعة جنود باكستانيين بانفجار قنبلة


لقي تسعة جنود باكستانيين مصرعهم، وأصيب 19 آخرون اليوم الأحد عقب انفجار قنبلة زرعت على طريق أثناء مرور قافلة عسكرية في منطقة بويا بولاية وزيرستان الشمالية المحاذية للحدود مع أفغانستان.

وأعلن مصدر أمني بارز أن قنبلة مصنعة يدويا أصابت قافلة تضم نحو عشرين عربة تحمل جنودا نظاميين وعناصر من قوات الحدود شبه العسكرية إلى بلدة ميرانشاه قادمين من منطقة داتا خيل.

وتُعرف المنطقة القبلية التي جرى فيها الحادث بكونها معقلا لجماعات مسلحة -مرتبطة بحركة طالبان وتنظيم القاعدة– وكثيرا ما تشن هجمات على قوات الجيش والمدنيين من مخابئها في جبال المنطقة الحدودية.

يُشار إلى أن المواجهات بين حركة طالبان والقوات الباكستانية، أسفرت عن مقتل آلاف المدنيين وعناصر الأمن منذ 2007.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد مسؤولون باكستانيون رفع حالة التأهب القصوى اليوم الاثنين بعد تلقي تحذير من وكالات استخبارية بأن حركة طالبان الباكستانية قد تخطط “لأكبر هجوم” في مدن رئيسية، وذلك بعد أسبوع من نجاح الحركة في تهريب العشرات من مقاتليها من أحد السجون.

قتل 28 مسلحاً وستة من قوات الأمن الباكستانية أثناء اشتباكات في منطقتي خيبر بختون وكوهات القبليتين في إقليم خيبر بختون خوا شمال غرب البلاد، في أحدث موجة اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين يعتقد بانتمائهم إلى حركة طالبان باكستان.

لقي شخصان مصرعهما في انفجار بمدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان اليوم الخميس، كما ارتفع عدد ضحايا الهجوم الذي تبنته حركة طالبان باكستان أمس في كراتشي إلى 12 قتيلا و14 جريحا.

تبنت حركة طالبان باكستان قتل تسعة أجانب من هواة تسلق الجبال في الهيمالايا، موضحة أنها شكلت كتيبة جديدة لمهاجمة الأجانب انتقاما للغارات التي تشنها الطائرات دون طيار الأميركية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة