قتلى بينهم ضباط بتفجير جنازة بباكستان

Pakistani mourners gather at the site of a suicide bomb attack in Quetta on August 8, 2013. A suicide attack has killed 38 people and wounded more than 50 others at the funeral of a Pakistani police officer on the eve of the Muslim festival Eid al-Fitr, an officer said. The attack at police headquarters in the southwestern city of Quetta was the latest in a series of recent attacks underscoring rampant insecurity since a new government took office
undefined
قال مسؤولون أمنيون إن 38 شخصا قتلوا اليوم الخميس عندما فجر شخص نفسه في جنازة لرجل شرطة في إقليم بلوشستان المضطرب جنوب باكستان، وكان من بين القتلى قادة في الشرطة وأطفال.

ووقع الهجوم في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان بينما كان ضباط كبار ومواطنون يستعدون للصلاة على زميلهم الذي قتل في إطلاق نار في وقت سابق اليوم.

وقال أحد عناصر الشرطة إن أربعين شخصا على الأقل أصيبوا في الحادث، موضحا أن رئيس العمليات بالشرطة المحلية فايز أحمد سنبل كان من القتلى. وقال المسؤول بالشرطة في كويتا خادم حسيني إن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع لأن حالة العديد من المصابين خطيرة.

من جانبه كشف مسؤول بفرقة تفكيك المفرقعات إن ثمانية كيلوغرامات من المتفجرات استخدمت في الهجوم الذي وقع في وقت كان يتجمع فيه ما بين ثلاثمائة وأربعمائة شخص لتشييع القتيل.

وكان رجل الشرطة مهيب الله داوى قد قتل في كويتا على أيدى مسلحين مجهولين يستقلون سيارة. وكان مهيب الله يقوم بالتسوق مع أربعة من أبنائه وحارسه الشخصي وقد أصيبوا جميعا.

وهذا الهجوم -الذي لم تتبنه أية جهة بعد- هو الأحدث في سلسلة هجمات ضربت المنطقة وأوقعت 120 قتيلا على الأقل خلال شهر رمضان المنقضي، وهو ما يشكل تحديا للحكومة المنتخبة حديثا.

وقد شددت باكستان من إجراءاتها الأمنية خلال نهاية الأسبوع بعد تحذيرات استخباراتية من إمكانية شن مسلحين من حركة طالبان باكستان هجمات.

المصدر : وكالات